الجمعة، 29 مارس 2024 09:00 ص

نائب بـ"زراعة النواب": لجنة العفو ترجمة صريحة لبناء الإنسان المصرى وأحد مكتسبات الحوار الوطنى

نائب بـ"زراعة النواب": لجنة العفو ترجمة صريحة لبناء الإنسان المصرى وأحد مكتسبات الحوار الوطنى النائب عادل عامر
الأربعاء، 16 نوفمبر 2022 02:00 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
قال النائب عادل عامر، عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، وعضو حزب مستقبل وطن، إن الدولة المصرية عازمة على بناء الإنسان، خاصة وأن المواطن هو المحرك الأساسي فى عملية التنمية، وذلك من خلال خطوات جادة على أرض الواقع، سواء كانت مبادرات أو توجيهات من قبل القيادة السياسية، ولعل ما تقوم به لجنة العفو الرئاسى ترجمة صريحة للجهود التى تبذلها الدولة المصرية لبناء الإنسان المصرى.
 
وأكد عامر، أن جهود لجنة العفو الرئاسي تتوافق مع الجمهورية الجديدة التي تحترم حقوق الإنسان وكرامته، وذلك من خلال استمرار الإعفاء عن المسجونين وفقا للضوابط الموضوعة، لافتا إلى أن الدولة المصرية دشنت الاستراتيجية القومية لحقوق الإنسان، وكانت إحدى الأسس التي قامت عليها هي الحرية الشخصية، وتناولت الاستراتيجية هذا الأمر بقوة وهذا ما يتم ترجمته من خلال عمل اللجنة وسلسلة الإعفاءات المتوالية.
 
وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن اللجنة تعمل على إعادة دمج المفرج عنهم في المجتمع مرة أخرى وهذا يعكس حرص الدولة المصرية على توفير حياة كريمة للمصريين.
 
وتابع عامر:" استمرار خروج العشرات من الشباب بشكل دوري أحد أهم مكتسبات الحوار الوطني، وأحد آليات مفهوم الجمهورية الجديدة التي ترحب بالجميع ولا تقصى أحد".

print