الجمعة، 26 أبريل 2024 03:09 م

برلمانى : تخصيص أمريكا مبلغ 500 مليون دولار لمصر نتيجة جهود الدولة فى مواجهة التغييرات المناخية

برلمانى : تخصيص أمريكا مبلغ 500 مليون دولار لمصر نتيجة جهود الدولة فى مواجهة التغييرات المناخية الرئيس السيسي، وجو بايدن
السبت، 12 نوفمبر 2022 05:00 م
كتب محسن البديوي
أكد النائب أحمد البنا عضو مجلس النواب، أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بالرئيس الأمريكي جو بايدن ، جاء معبرا عن قوة التأثير المصرى خارجيا، مشيرا إلي قوة العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.
 
وقال البنا في تصريحات له اليوم، أيضا جاءت كلمة الرئيس الأمريكى عن مصر لتؤكد قوة العلاقات بين الطرفين، مثمنا إعلان الرئيس الأمريكى تخصيص مبلغ 500 مليون دولار لتمويل مشروعات الطاقة النظيفة في مصر، مشيرا إلي أن ذلك يأتى نتيجة لجهود مصر في مواجهة التغييرات المناخية لاسيما وأنها تعد في مقدمة دول العالم التى تهتم بتلك القضية.
 
وأضاف عضو مجلس النواب، أن زيارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لشرم الشيخ، حققت مكاسب كبيرة في طريق مواجهة التغييرات المناخية منها تفاعل دول العالم مع دعوة الرئيس السيسي لتنفيذ الدول الكبرى لالتزاماتها بشأن دعم مشروعات التكيف مع أثار التغيرات المناخية في أفريقيا.
 
ووجه النائب أحمد البنا، التحية والتقدير لكل من ساهم في نجاح مصر في تنظيم قمة المناخ cop 27  بشرم الشيخ، والتى لاقت اهتمام عالمى وإشادات دولية، وهو ما يدل علي استعادة مصر لدورها المحورى في المنطقة والعالم.

الأكثر قراءة



print