الأربعاء، 08 مايو 2024 11:42 ص

عضو بـ"حماة الوطن": مبادرة الرئيس لوقف الحرب وضعت المجتمع الدولى أمام مسئولياته

عضو بـ"حماة الوطن": مبادرة الرئيس لوقف الحرب وضعت المجتمع الدولى أمام مسئولياته محمود أسامة السقا
الإثنين، 07 نوفمبر 2022 07:00 م
كتب هشام عبد الجليل
قال محمود أسامة السقا، أمين مساعد أمانة التضامن بالجمهورية بالأمانة المركزية لحزب حماة الوطن، تعليقا على كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في افتتاح قمة المناخ (COP 27)، إنها كانت حاسمة وقوية، وتضمنت العديد من الرسائل بشأن مخاطر التغيرات المناخية، وضرورة وضع حد لهذه التأثيرات السلبية المتزايدة على كوكب الأرض، والحد من هذه الكوارث التي تحدث فيها بكل جدية ورؤية ثاقبة لضرورة تجاوز الشعارات وتحقيق التنفيذ السريع والعادل نحو دفع ملف العمل المناخي إلى الأمام.
 
وأضاف السقا، في بيان له اليوم، أن الكلمة تضمنت تُرسخ أهمية توافر الإرادة الحقيقية في تحويل النتائج إلى واقع ملموس يساهم في خلق بيئة مستدامة ومناخ أكثر استجابة لمتطلبات الشعوب، مشيدا بحديث الرئيس عبد الفتاح السيسى عن الأوضاع الخارجية ومطالبته بوقف الحرب الروسية الأوكرانية لما يواجهه العالم من ضرر بالغ وتداعيات سلبية نتيجة تلك الحرب، وأهمية العمل على تحجيمها وإرساء دعائم الاستقرار والسلام.
 
وتابع عضو مجلس الشباب المصري: "أن الكلمة وضعت المجتمع الدولي أمام الاضطلاع بمسؤولياته تجاه وقف حالة الحرب وما شكلته من تهديدات على مختلف دول العالم أجمع، مؤكدا أن الخطاب بمثابة خارطة طريق ونداء للإنسانية والسلام من أرض السلام لمواجهة التحديات التي يواجهها العالم في هذا التوقيت، والتي تمثل تهديدا واضحا وصريحا للبشرية ومسيرة العمل والتنمية لمختلف الدول.

موضوعات متعلقة :

النائب عمرو عكاشة: مصر الحديثة بقيادة الرئيس السيسى دولة بناء وتعمير وتنمية حقيقية

مصر تتسلم رئاسة الدورة الـ27 لمؤتمر المناخ.. الرئيس السيسى: عالمنا يتعرض لأخطار وجودیة وتحدیات غیر مسبوقة تستلزم تحركاً سريعاً.. وشكرى: مصر لن تدخر جهدا فى قيادة العمل الدولى لمواجهة تغير المناخ

الرئيس السيسى: بكل فخر واعتزاز أتطلع لافتتاح فعالیات الدورة الـ27 لمؤتمر المناخ بشرم الشيخ

النائب أحمد مهنى: الرئيس السيسى حريص على إرساء قواعد التنمية وتوفير حياة كريمة

"حماة الوطن": كلمة الرئيس بمؤتمر المناخ قوية.. ودعوته لوقف الحرب رسالة سلام من مصر

حازم الجندى: مصر أثبتت قدرتها على تنظيم الأحداث العالمية.. ومكاسب عديدة لقمة المناخ

وكيل "صناعة البرلمان": استضافة مصر لقمة المناخ تؤكد حرصها على الحد من انتشار التلوث

كيف ساهم "البرلمان" فى Cop27؟.. "النواب" واجه وزيرة البيئة بـ60 أداة رقابية حول التلوث البيئى.. واللجان المعنية تابعت الاستعدادات مع الحكومة.. و"الشيوخ" استدعى ياسمين فؤاد لاستيضاح إجراءات مواجهة تغير المناخ


print