الجمعة، 26 أبريل 2024 07:42 ص

التنسيقية تعقد جلسة نقاشية حول الحوار الوطني وتستمع لأعضاء نادي الزهور

التنسيقية تعقد جلسة نقاشية حول الحوار الوطني وتستمع لأعضاء نادي الزهور جلسة نقاشية حول الحوار الوطني بنادي الزهور
الأحد، 06 نوفمبر 2022 10:00 م
سمر سلامة
عقدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، جلسة نقاشية حول الحوار الوطنى، بنادى الزهور، بحضور المستشار محمد الدمرداش، نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس مجلس إدارة النادي .
 
واستمع وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، لمقترحات ووجهات نظر أعضاء النادى من السيدات والرجال والشباب.
 
وأكدت النائبة هادية حسنى، عضو مجلس النواب عن التنسيقية، أن صناعة البطل الأوليمبي ورعايته محور أساسي في الحوار الوطنى، وبحث آليات كيفية صناعة أبطال ألعاب فردية ورعايتهم ضمن توصيات الجلسة، لتناقش في الحوار الوطنى.
 
من جانبها، أعربت النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن التنسيقية، عن سعادتها بتواجدها فى نادى الزهور، وقالت: متواجدون مع مختلف أطياف المجتمع كبار وصغار وحتى النشء، وأكدت على أهمية معرفة الجميع بالحوار الوطنى وضرورة مشاركتهم بآرائهم ومقترحاتهم.
 
وأشارت إلى سعادتها بوجود كبار السن والتجاوب فى المناقشة والمشاركة وعرض مقترحات ثرية.
 
وأوضح النائب الدكتور محمد عمارة، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وأمين سر لجنة الشباب والرياضة بالمجلس، أن الحوار الوطني نابع عن إرادة سياسية جادة ومتطورة، وهو عبارة عن عصف ذهني للمجتمع المصري ككل بكافة أطيافه، شارحاً مفهوم الجمهورية الجديدة وفلسفتها ومعنى الطريق إليها .
 
وفي تعقيبه على الأسئلة والاستفسارات ذات الطابع الاقتصادى، أكد النائب أحمد القناوي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على أن الدولة لم تتخل عن القطاع العام، ولكنها تعيد تقييم فاعلية شركاته، وأبرز دليل على ذلك أنها اقترضت أكبر قرض في تاريخها لصالح الصناعة المصرية بمبلغ 21 مليار دولار، كما أنها مؤخرا قد أطلقت الرخصة الذهبية التي تتيح لكبار المستثمرين العمل دون قيود لحين استيفاء الأوراق الرسمية، كما وعدت بتسهيل مشكلات صغار المستثمرين عن طريق عمل فترة سماح سنة قابلة للتجديد مرتين أخريين.
 
وأوضح أحمد فتحى، عضو مجلس النواب عن التنسيقية، ومقرر لجنة الشباب بالحوار الوطنى، أهداف ومحاور الحوار لجميع المشاركين، قائلاً: إننا حريصون على الاستماع للجميع وتوصيل المقترحات والمناقشات للجان المختلفة بالحوار الوطنى للخروج بتوصيات".
 
بدوره، أشار مؤمن سيد، مدير الشئون البرلمانية بالتنسيقية، إلى أنه تم الاستماع لعدد كبير من المواطنين بمختلف فئاتهم المؤيد والمعارض، متابعا: عقدنا أكثر من 130 جلسة وندوة حوارية فى محافظات الصعيد ومحافظات الدلتا وبحرى 
حلايب وشلاتين، وأيضاً مراكز الشباب والنوادى والنقابات والجامعات، وذلك لحرص التنسيقية على الاستماع لكافة المجتمع ووضع كل مقترحاتهم على مائدة الحوار الوطنى".
 
وتحدثت شيرين فتحى، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عما تقوم به الدولة من الاهتمام بالملف الاجتماعى والجمعيات الأهلية والقضاء على ظاهرة المتشردين، وأشارت إلى أهمية مشاركة الحضور بمقترحاتهم فى هذا الملف لعرضها على اللجان الخاصة بالحوار الوطنى والخروج بتوصيات .
 
وفى نهاية الحلقة النقاشية، أشاد أعضاء النادي بأهمية ما تقوم به تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، من الندوات والنقاشات، وطلبول تكرار هذه الندوة كل فترة .
 
وقام رئيس مجلس إدارة النادي بتكريم وفد التنسيقية على مجهودهم فى الحوار الوطنى.
 
يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين قد أعلنت عن إطلاق سلسلة كبيرة من الجلسات النقاشية مع المواطنين لمعرفة آرائهم وتصوراتهم حول القضايا التي سيتم طرحها خلال جلسات الحوار الوطني بكافة محافظات الجمهورية بالإضافة إلى عقد عدة صالونات لمناقشة تلك القضايا مع المتخصصين من كافة الاتجاهات.

print