الخميس، 28 مارس 2024 01:42 م

قانونى "المحليات" و"التصالح على مخالفات البناء".. أبرز محاور الحوار الوطنى بالجيزة

قانونى "المحليات" و"التصالح على مخالفات البناء".. أبرز محاور الحوار الوطنى بالجيزة جانب من اللقاء
الأحد، 06 نوفمبر 2022 11:00 ص
كتبت هند عادل

شارك عدد من نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين فى لقاء موسع مع اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بمقر المحافظة بحضور إبراهيم الشهابى، نائب المحافظ وعضو مجلس أمناء التنسيقية، وهند عبد الحليم، نائب المحافظ، ومحمد نور، السكرتير المساعد للمحافظة وعدد من قيادات المجلس التنفيذى للمحافظة، وذلك فى إطار حرص تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين على الاستماع إلى مختلف الآراء ووجهات النظر حول الحوار الوطني.

 

وشهد اللقاء طرح المشاكل الموجودة فى محافظة الجيزة، والسلبيات والمعوقات التى تواجه عملها، وطرق التغلب عليها، كما استعرض المحافظ الكثير من المشروعات التى تمت فى المحافظة خلال السنوات القليلة الماضية.

 

واقترح الحضور بعض التعديلات على قانون المحليات وقانون التصالح على مخالفات البناء، وبحث سبل حل تلك المعوقات والسلبيات وتعزيز دور مبادرة حياة كريمة داخل المحافظة.

 

شارك فى اللقاء مديرى مديريات التعليم والصحة والإسكان والمرافق، وممثلى كافة الجهات التنفيذية بالمحافظة، وممثلى مديريات الطرق والكبارى والمرافق والهيئة العامة للنظافة والتجميل، وأكثر من 250 من ممثلى الجهات التنفيذية.

 

 وضم وفد التنسيقية من النواب أحمد رمزى ونشوى الشريف، عضوا مجلس النواب، وأكمل نجاتى ومحمد عزمى ومحمد عمارة، أعضاء مجلس الشيوخ، ومن أعضاء التنسيقية، كلا من رحاب عبد الله وحسام رأفت وإسلام أنور ومحمد أباظة وماهر حجاج وعبدالله عصام ومؤمن سليم وعادل الدرجلى وعلى حسين وأحمد مجدى وشيرين خالد وهند عبد الغفار.

 

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين قد أعلنت عن إطلاق سلسلة كبيرة من الجلسات النقاشية مع المواطنين لمعرفة آرائهم وتصوراتهم حول القضايا التى سيتم طرحها خلال جلسات الحوار الوطنى بكافة محافظات الجمهورية بالإضافة إلى عقد عدة صالونات لمناقشة تلك القضايا مع المتخصصين من كافة الاتجاهات.


الأكثر قراءة



print