الخميس، 25 أبريل 2024 10:25 ص

نواب يوجهون الشكر للقيادة السياسية على دعمها لمحدودى الدخل

نواب يوجهون الشكر للقيادة السياسية على دعمها لمحدودى الدخل مجلس النواب
الثلاثاء، 01 نوفمبر 2022 12:45 م
كتب أمين صالح
أكد علاء قريطم عضو مجلس النواب، أن مصر دولة قادرة على الحفاظ على مواطنيها، كما طالب كل التجار بتجنب الجشع فى التعامل مع المواطنين، كما طالب الحكومة بتشديد الرقابة على الأسواق فى مصر.
 
جاء ذلك خلال لجلسة العامة لمجلس النواب اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بتقرير علاوة غلاء معيشة استثنائية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية والعاملين غير المخاطبين به، وبتقرير منحة خاصة للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، ومنح أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم منحة استثنائية.
 
وقال علاء قريطم، إنه ينبغى أن تكون هناك وقفة قوية من الدولة للرقابة على الأسعار.
 
وأكد أحمد العرجاوى عضو مجلس النواب، أنه كل الشكر والتقدير للقيادة السياسية على توجيهها بزيادة رواتب المواطنين بعلاوة دورية، مطالبا بضرورة مراعاة أسعار المحاصيل ودعم الفلاحين فى مصر.
 
وقالت أميرة سعد الحداد عضو مجلس النواب، أن وزير التموين عليه الرقابة على الأسعار حتى يتم التصدى لجشع التجار.
 
كما وجهت الحداد الشكر للقيادة السياسية على حرصها على المواطنين ودعمهم فى مواجهة الظروف الاقتصادية العالمية.
 
وقال النائب ناصر عثمان، إن العلاوة تساعد كثيرا فى مواجهة الظروف العالمية موضحة أن القانون الجديد جاء لمخاطبة العاملين بقانون الخدمة المدنية وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.
 
وأضاف عثمان، إن هناك ارتفاعا فى الأسعار مما استوجب تدخلا سريعا من الدولة لمواجهة الغلاء، مما يدلل على أن هناك مرونة اقتصادية من الحكومة المصرية لمراعاة محدودى الدخل.
 
وأوضحت رانيا الجزايرلى، أن الحكومة اتخذت عدد من الإجراءات من أجل تخفيف الأعباء من على كاهل المواطنين كما طالبت بتشديد الرقابة على الأسعار.

print