السبت، 04 مايو 2024 08:17 م

نائبة بـ"التنسيقية" عن قانون تنظيم النقل النهرى: يتوافق مع الجمهورية الجديدة

نائبة بـ"التنسيقية" عن قانون تنظيم النقل النهرى: يتوافق مع الجمهورية الجديدة مجلس النواب
الإثنين، 24 أكتوبر 2022 05:00 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
أعلنت النائبة مى كرم جبر عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، موافقتها على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل ومكاتب عدد من اللجان النوعية بشأن مشروع قانون بإصدار قانون إعادة تنظيم الهيئة العامة للنقل النهرى المقدم من الحكومة.
 
وأكدت، خلال كلمتها اليوم الاثنين بالجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالي، أن قانون تنظيم النقل النهري يتوافق مع الجمهورية الجديدة، موجهة الشكر لكل من الحكومة ولجنة النقل بمجلس النواب على هذا القانون، واصفة إياه بالمتميز.
 
وأوضحت أنه كانت هناك مطالبات فى الصحافة فى بداية الألفية بتفعيل النقل النهري، وكانت الردود دائما تأتي بوجود صعوبات حتي يصل الأمر إلي الاستحالة، مضيفة :" لكن فى الجمهورية الجديدة لا يوجد مستحيل" مشيرة إلي أن أهم ما يميز مشروع القانون محل النقاش فض الاشتباكات بين المؤسسات كما أنه يدعم زيادة فرص العمل.

وكان وافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة  برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى فى المجموع على  مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإصدار قانون إعادة تنظيم الهيئة العامة للنقل النهري، وأعلن عن تأجيل أخذ الموافقة النهائية على مشروع القانون إلى جلسة قادمة.
 
ويهدف مشروع القانون الى اتحقيق التنظيم الموحد والمحكم والمنضبط لكل ما يتعلق بالنقل النهري بالشكل الذى يعالج كلا من القصور التشريعى بالنسبة للنقل النهري، وعشوائية التنظيم وتضارب الاختصاص بين الإدارات والأجهزة المختلفة
 
كما يهدف الى بناء على تطبيق أحكام هذا القانون سيكون للهيئة دور فعال فى تسهيل وتيسير أداء المنظومة بما يكفل تحقيق أكبر خدمة ممكنة للمواطن والكيانات والأفراد العاملة فيها، هذا بالإضافة إلى تحديث منظومة النقل النهري بشكل عام فى إطار إستراتيجية الدولة المتكاملة للتنمية والتعمير

الأكثر قراءة



print