الجمعة، 03 مايو 2024 09:47 ص

"الكرامة" مرحبا بالعفو عن زياد العليمى: خطوة إيجابية لها انعكاس هام على الحوار الوطنى

"الكرامة" مرحبا بالعفو عن زياد العليمى: خطوة إيجابية لها انعكاس هام على الحوار الوطنى محمد سامي، الرئيس الشرفي لحزب الكرامة
الإثنين، 24 أكتوبر 2022 12:37 م
كتبت إيمان علي
رحب محمد سامي، الرئيس الشرفي لحزب الكرامة، بصدور القرار الجمهوري رقم 510 لسنة 2022 ، بالعفو عن زياد العليمي، مؤكدا أنه قرار إيجابي أتي متأخرا وطبقا للمقولة الشهيرة "أن ياتي متأخرا خيرا من ألا يأتي أبدا".
 
وأضاف أنه ذلك سيكون له انعكاس إيجابي على الحوار الوطني، متمينا أن يكون تمهيد لإنهاء ملف السجناء بالشكل الكامل، قائلا "حتى ننتهى من هذا الصداع الذي يسببه هذا الملف سواء للحركة المدنية أو لصانع القرار".
 
وأشار إلى أنه يمثل استجابة لدعوات الأحزاب والقوى السياسية، وخطوة مهمة على طريق الإصلاح السياسي، موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
ولفت إلى أن استمرار صدور قوائم من المحبوسين، عن لجنة العفو الرئاسي، يعد خطوة إيجابية وبمثابة انفراجة في المشهد السياسي المصرى، بجانب كونه أحد مكتسبات الحوار الوطني، والتي تمنح حالة من الإيجابية لمناخ الحوار الوطني.  
 
وكان قد أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار الجمهوري 510 لسنة 2022 بالعفو عن زياد العليمي وذلك استجابة لدعوات الأحزاب والقوى السياسية وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ولجنة العفو الرئاسي، ويأتي ذلك القرار استكمالاً لدعوة الرئيس السيسي بتفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي.

print