الثلاثاء، 23 أبريل 2024 10:12 ص

وكيل "دفاع الشيوخ": مشروع الرمال السوداء نقلة نوعية فى التنمية الشاملة

وكيل "دفاع الشيوخ": مشروع الرمال السوداء نقلة نوعية فى التنمية الشاملة اللواء طارق نصير
الجمعة، 21 أكتوبر 2022 09:00 م
كتب هشام عبد الجليل

أشاد النائب اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشيوخ، عضو البرلمان العربى، بافتتاح الرئيس السيسى لمصنع الرمال السوداء بالبرلس كفر الشيخ الذى يعد إضافة كبيرة للاقتصاد المصرى ويساهم بشكل كبير فى عملية التنمية الشاملة.

 

وقال اللواء طارق نصير، إن مصنع الرمال السوداء هو الأحدث من نوعه فى العالم باستخدام تكنولوجيا التعدين المتطورة، وهو إضافة جديدة لسلسلة المشروعات القومية الكبرى التى تسعى الدولة المصرية إلى استغلالها والاستفادة من مواردها الطبيعية.

 

كما أكد، على أن افتتاح الرئيس السيسى مشروع الرمال السوداء خطوة إيجابية فى توطين الصناعه لزيادة الصادرات الصناعية وتوفير فرص عمل وزيادة فى حجم المعروض من المنتجات فى السوق المحلى.

 

وأشار، الى أن مصر ستحقق استفادة كبرى من مشروع الرمال السوداء لتعظيم القيمة المضافة للمعادن المستخلصة منها ثم تحويلها الى منتجات لمختلف الصناعات مما يساهم فى دفع عجلة الاقتصاد بالبلاد.

 

وأضاف نصير، أن العالم يشهد أزمة اقتصادية مؤخرا بزيادة أسعار المواد الخام المستخدمة فى العديد من الصناعات، موضحا أن إقامة مثل هذا المشروع يدفع إلى تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة بما يخفض فاتورة الاستيراد ويحقق تراجعا فى أسعار المنتجات وتخفيف العبء عن كاهل المستهلكين.


print