الثلاثاء، 30 أبريل 2024 11:38 ص

تحالف الأحزاب المصرية: افتتاح الرئيس لمصنع الرمال السوداء انجاز جديد لمصر في عهد السيسى

تحالف الأحزاب المصرية: افتتاح الرئيس لمصنع الرمال السوداء انجاز جديد لمصر في عهد السيسى مصنع الرمال السوداء
الأربعاء، 19 أكتوبر 2022 03:00 م
كتب كامل كامل
أشاد النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية، بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى مصنع الرمال السوداء في محافظة كفر الشيخ، ضمن المشروعات القومية المختلفة التي تنفذها الدولة المصرية.
 
وقال "مطر" إن هذا المشروع يعد إنجازا جديدا يضاف للدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، موضحا أن هذا المشروع يعد انجاز في مجال الصناعة والمجال الاقتصادي، مؤكدا أنه سوف يوفر العديد من فرص العمل لشباب مصر.
 
وأوضح أن الرمال السوداء أحد الكنوز والثروات التى قررت مصر استغلالها والاستفادة منها، وتطويعها لخدمة الاقتصاد القومي وتوجد في المنطقة الشاطئية بين رشيد ودمياط، وهى رمال شاطئية ثقيلة سوداء اللون، تترسب عند مصبات الأنهار وتحتوى على نسبة من المعادن الاقتصادية (إلمنيت – زيركون – جارنت – روتايل – ماجنتيت) وهي معادن غنية يتم الاستفادة منها وتعد احد المصادر حيث يتم تصديرها كمصدر للنقد الأجنبي.
 كما أشاد تيسير مطر، ه بتصريحات الرئيس اليوم بأن مصر ستصبح رائدة في صناعة الرمال السوداء خلال افتتاح أول مصنع للرمال السوداء وأن مصر ستكون رائدة هذه الصناعة على مستوى العالم .، مؤكدا أن  تحركات الرئيس السيسي في كافة المجالات من أجل دعم الاقتصاد المصري في ظل الأزمة العالمية التي أثرت على كل دول العالم ومن بينها مصر .
 
 

print