الأربعاء، 24 أبريل 2024 07:28 ص

نواب لوزير التعليم: يوجد مدارس خاصة تشترط الحصول على عملة إسترليني لقبول التلاميذ

نواب لوزير التعليم: يوجد مدارس خاصة تشترط الحصول على عملة إسترليني لقبول التلاميذ مجلس النواب
الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022 06:44 م

وجهت النائبة أميرة أبو شقة كلمة شكر لرئيس المجلس لإتاحة الكلمة للمعارضة بمجلس النواب، مضيفا :" عندما تولي وزير التربية والتعليم  أنا أول من حرص على زيارته وكان هذه الزيارة بمثابة زيارة فى ظاهرها التهنئة ولكن باطنها التذكرة".

وتابعت خلال الجلسة العامة اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالي، المخصصة لعرض وزير التعليم بيان خطة الوزارة  :"نظام التعليم فشل، وبيان وزير التعليم أعادني لمدة 30 سنة لا يخلو من الشعارات ولا يوجد إحصائيات، ولا يوجد لدينا عملية منظمة للتعليم"

ووجهت لوزير التعليم قول الله :" يا أيها الذين آمنوا لمَ تقولون ما لا تفعلون * كبر مقتًا عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون".

فيما تحدثت النائبة سارة النحاس عن قضية ارتفاع رسوم القبول للمدارس الخاصة، مؤكدة أن هناك مدارس تشترط الحصول على قيمة المقابلات الخاصة بالعمولة إسترليني من أجل قبول عمل مقابلات شخصية لأولياء الأمور".

وتابعت:"هناك معاناة أولياء الأمور من فكرة المقابلات فى المدارس والتي تعتبر نوعا من العنصرية والموضوع ارتفع عن حده ويوجد مدراس تشترط دفع ثمن استمارات المقابلات الشخصية بـ "الاسترليني" مؤكدا أن هناك بعض المدارس تفرض فكرة تقسيط المصروفات ولا تلتزم ولا تستجيب بقرارات الوزارة".

 


print