الجمعة، 19 أبريل 2024 12:39 ص

زراعة النواب" توصى بتشكيل لجنة لمتابعة حل أزمة الدواجن وعدم أرتفاع أسعار الأعلاف

زراعة النواب" توصى بتشكيل لجنة لمتابعة حل أزمة الدواجن وعدم أرتفاع أسعار الأعلاف لجنة الزراعة
الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022 08:30 م
كتب هشام عبد الجليل

أوصت لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، تشكيل لجنة برلمانية حكومية لمتابعة حل أزمة نقص اعلاف الدواجن، تضم، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية، ورئيس اتحاد منتجى الدواجن ونائب محافظ البنك المركزى وممثل وزارة التجارة والصناعة ورئيس حماية المستهلك وممثل من وزارة التموين، بالإضافة إلى نائبين ممثلين للجنة الزراعة بالبرلمان وهما النائب سمير عيسى ، والنائب حسام العمدة.

 
وانتقد النائب هشام الحصرى، تنصل جهاز حماية المستهلك من مسئوليته في الرقابة على سوق الأعلاف. 
وطالب في كلمته، الحكومة بآلية واضحة المعالم ومحددة للرقابة، بداية من الافراج عن الشحنات فى الميناء ومتابعتها حتى تصل إلى مربى الدواجن، قائلا:" عدم الرقابة الجادة، يقول للمستورد ارفع السعر، وهو أمر غير مقبول، مشددا على أهمية الجهود اللى تبذلها الدولة في ذلك القطاع، محذرا، حال عدم الرقابة يؤدى ذلك إلى استمرار ارتفاع الأسعار".
 
وقال النائب محمد عبد القوى أمين سر لجنة الزراعة، ضرورة القضايا على مافيا الأعلاف بالسوق السوداء، التي تضر الصناعة الوطنية، مشيرا الى تحمل مربين الدواجن لخسائر فادحة. 
 
وأكد عبد القوى، أهمية الرقابة، على سوق الأعلاف، حماية لتلك الصناعة، في ظل التوجيهات الرئاسية لزيادة الإنتاج المحلى في كل القطاعات ومنها الإنتاج الداجنى 
 
وأشار الى ان تلك الأزمة هي أزمة مؤقتة بسبب ماتواجهه البلاد من تحديات.

 


print