الخميس، 16 مايو 2024 02:19 ص

النائب مصطفى بكرى يدعو البرلمان لاتخاذ موقف قوى تجاه تجاوزات أمريكا

النائب مصطفى بكرى يدعو البرلمان لاتخاذ موقف قوى تجاه تجاوزات أمريكا مجلس النواب
الأحد، 16 أكتوبر 2022 11:42 ص
كتب أمين صالح
أكد مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، أن الإدارة الأمريكية تتعمد الإساءة لسمعة مصر موضحا أنه فى الخامس عشر من الشهر الماضى أصدرت الخارجية الأمريكية بيانا شمل معلومات مغلوطة عن حالة حقوق الإنسان فى مصر، ثم أوقفت بمقتضاه جزءا من المعونة الأمريكية مقداره 130 مليون دولار.
 
 
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار أحمد سعد اليوم الأحد.
 
 
 
أضاف بكرى فى مناقشة بيان عاجل له أن تقرير الإدارة الأمريكية عن حالة حقوق الإنسان فى مصر به الكثير من التجاوزات والمعلومات المغلوطة موضحا أن السجون المصرية تحولت إلى مؤسسات إصلاحية وبها تطوير كبير للغاية والكل يلحظ هذا الأمر فى الفترة الأخيرة واصفا ما تفعله الإدارة الأمريكية بالبلطجة الأمريكية التى يجب على الكل أن يرفضها موضحا أن روسيا تقوم فى الوقت الحالى بفضح مخططات الإدارة الأمريكية، ومن ثم يجب أن تكون مصالحنا مع أطراف متعددة وليست مع طرف واحد.
 
ودعا بكرى البرلمان لاتخاذ موقف قوى مما تفعله الإدارة الأمريكية موضحا أن الكل يعلم تماما ماذا يجرى أغلب دول العالم ولكن أمريكا تحاول أن تضغط على مصر فقط وبدون وجه حق خاصة وأنها اعتادت أن تسيء لمصر.
 
فى سياق متصل أكدت عبلة الألفى عضو مجلس النواب، أنه لا يجب أن يتم منح المضادات الحيوية دون إشراف الأطباء موضحة أن بعض الادوية تكون لها مواصفات خاصة وتسبب الحساسية ومن ثم أى أدوية فى هذا الصدد لا يجب أن تمنح بدون إشراف من الطبيب أو قبل  أن يتم اختبارها معمليا.
 
 
 
أضافت الألفى أن كثير من دول العالم لا تمنح مواطنيها مضادات حيوية في الأمراض المتعلقة بالعدوى الفيروسية إلا أن هذا الأمر منتشر في مصر ومن ثم يجب أن تكون هناك وقفة من وزارة الصحة في هذا الأمر.
 
 
 
 

print