السبت، 20 أبريل 2024 12:32 م

النائب عمرو فهمى: مبادرة "ابدأ" خطوة على طريق تغطية احتياجات السوق المحلية

النائب عمرو فهمى: مبادرة "ابدأ" خطوة على طريق تغطية احتياجات السوق المحلية مجلس الشيوخ
الإثنين، 10 أكتوبر 2022 12:00 م
كتبت هند عادل

أشاد النائب عمرو السعيد فهمي عضو مجلس الشيوخ بإطلاق مؤسسة "حياة كريمة" مبادرة "ابدأ" لدعم الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر، مؤكدا أنها خطوة على طريق تغطية احتياجات السوق المحلية في ظل أزمة سلاسل الإمداد العالمية، وفتح آفاق لفرص تصديرية مستقبلية، من خلال زيادة الاعتماد على الصناعة الوطنية وتقليل فاتورة الاستيراد، كما أنها تمثل فرصة ذهبية لإشراك قرى حياة كريمة واستثمارها في التنمية الاقتصادية والتحول من مجتمع مستهلك لمسار الإنتاج، واستثمار الطاقات البشرية فيما يخدم تحركات النهوض بالاقتصاد القومي.

وأضاف النائب عمرو السعيد فهمى، أن المبادرة تأتي تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتؤكد أهمية القطاع الصناعي كقاطرة للتنمية وقنطرة للعبور إلى الجمهورية الجديدة، وتعزيز دور القطاع الخاص في توطين الصناعات الكبرى، ومن ثم تحقيق حلم الوصول إلى 100 مليار دولار صادرات.

وأكد فهمى، أهمية المبادرة في دفع القطاع الصناعي في الريف المصري عبر بناء وتعظيم قدرات أبنائه، بما يخدم توجهات الدولة والقيادة السياسية نحو امتلاك قاعدة صناعية للنهوض بالاقتصاد الوطني وتعزيز القدرة التنافسية للمنتج المحلي وتحقيق الاكتفاء الذاتي وتقليل فاتورة الاستيراد.

كانت مؤسسة "حياة كريمة" أطلقت مبادرة "ابدأ" تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، لدعم وتوطين الصناعة المصرية، للاعتماد على المنتج المحلي وتقليل الواردات، من خلال تعزيز دور القطاع الخاص في توطين العديد من الصناعات، مع تقديم عدد من الحوافز، والاهتمام بالمشروعات الكبرى ودعم الصناعات والبحث والتدريب.

وأضاف، أنه التقي بمسئولي البحوث الزراعية أثناء مشاركتهم في يوم لحصاد محصول الارز بطنطا واقترح تقديم دعم للزراعة وتحفيز المزارعين لزيادة الصادرات الزراعية لارتباطها ارتباطا وثيقا بالصناعة.

وأشار إلى أنه سيتواصل مع مركز البحوث الزراعية والارشاد الزراعي، لبحث كيفية تعظيم الاستفادة من الرقعة الزراعية الموجودة في مصر والمناطق الصحرواية التي يتم زراعتها ضمن خطة دولة لاستصلاح الصحراء، وكيفية الاستفادة منها في دعم الصادرات الزراعية، عن طريق إطلاق مبادرة لتنمية الصادرات الزراعية بالتزامن مع المبادرة التي أطلقتها المبادرة الرئاسية حياة كريمة، لدعم الصناعات، خاصة أن هناك أسواقا عالمية تعظم المنتجات المصرية ويجب الاستفادة منها في تنمية الصادرات الزراعية والصناعات الصغيرة.


print