الجمعة، 29 مارس 2024 01:41 م

برلمانيون: الجمهورية الجديدة تهدف لتمكين الشباب.. والحوار الوطنى حقق نتائج ملموسة

برلمانيون: الجمهورية الجديدة تهدف لتمكين الشباب.. والحوار  الوطنى حقق نتائج ملموسة رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب
الإثنين، 03 أكتوبر 2022 08:00 م
كتب محمد أبو عوض

أكد عدد من أعضاء مجلس النواب، أن الجمهورية الجديدة التى أسسها الرئيس عبدالفتاح السيسى هى جمهورية تقوم على دعم الشباب وتمكينهم باعتبارهم قوة الدولة المصرية ومستقبلها .

 

وقال النائب محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن إعداد الشباب يتواكب مع الجمهورية الجديدة التى يدشنها الرئيس السيسى، والتى تحتاج إلى فكر وعمل، وشباب يحافظ على الجمهورية الجديدة التى ننتظرها جميعًا، ليكملوا مسيرة البناء والتنمية.

 

جاء ذلك خلال مشاركته وعدد من اعضاء مجلس النواب والشيوخ فى ختام بطولة الجمهورية الجديدة التى اقامها مركز شباب ابن العاص بمحافظة الشرقية تقديرا منهم للانجازات الكبيرة للدولة المصرية التى انت داخل قريتهم.

 

وأشار رئيس لجنة الشباب، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى، منذ توليه مقاليد حكم البلاد منذ 8 سنوات ساهم بشكل كبير فى تحقيق إنجازات ومكاسب عديدة للشباب لمساعدتهم فى صناعة حاضر ومستقبل بلادهم مؤكدا أن الإنجازات التى تحققت على مدار 8 سنوات لم يسبق أن تحققت فى فترة رئاسة أخرى.

 

خلال الاحتفالات  (3)

 

ومن جانبه قال النائب عبد الله لاشين، إن القيادة السياسية تنظر إلى الشباب كونهم نصف الحاضر وكل المستقبل لافتا الى ان نتائج الحوار الوطنى الذى يعد نتاج الجمهورية الجديدة مبشر للغاية وتحقق نتائج ملموسة على الأرض، مشيداً بنتائج جلسات مجلس أمناء الحوار الوطنى وما نتج عنها من قرارات واختيارات ذات كفاءة ولها باع طويل فى العمل الوطنى ومتوازنة وتعبر عن التنوع وتمثيل لكل مكونات الطيف السياسى وأطراف الحوار الوطنى، كما أنها تأكيد على الجدية.

 

فيما قال النائب نور هاشم، عضو مجلس الشيوخ أنه لو تحدثنا عن جميع الإنجازات التى حققها الرئيس فى ملف الشباب سنحتاج وقتا طويلا لسردها، ومنها تخصيص عام 2016، للشباب المصرى فى إطار الحرص على الاستماع لآراء الشباب والإعلان عن إطلاق سلسلة من اللقاءات الدورية تحت عنوان "المؤتمر الوطنى للشباب.. ابدع انطلق".

 

كما تم إطلاق منتدى شباب العالم فى 2017 والذى أصبح منصة حوار دولية، فضلا عن إطلاق البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، والذى يهدف لإنشاء قاعدة شبابية من الكفاءات القادرة على تولى المسئولية السياسية والمجتمعية والإدارية، فضلا عن إفساح المجال للشباب بتعيين نواب للمحافظين ومعاونين للوزراء منهم.

 

فيما قال النائب علاء عبد النبى، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى حريص على الشباب المصرى وإن استمرار قرارات العفو الرئاسى تأكيد جديد على مسار الدولة نحو الجمهورية الجديدة، والتى تستوعب الجميع وتتيح الفرصة للمشاركة المجتمعية الواسعة فى كل ما يهم الوطن من قضايا وتحديات.

 

خلال الاحتفالات  (2)

 

وأشار، إلى أن العفو الرئاسى فرصة جديدة تتيحها الدولة للشباب والسجناء ليبدأ الجميع فصلا جديدا فى حياتهم لصالح الوطن، ولا تشمل من حرضوا على العنف أو خاضوا فى دماء المصريين.

 

من جانبه أكد النائب أسامة عبد العاطى، أن الحوار الوطنى الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى يعد واحدا من أهم الإنجازات التى قامت بها الدولة المصرية خلال الـ10 أعوام الماضية، كونه يأتى ضمن خطة الإصلاح التى بدأتها الدولة المصرية، كما أنه فرصة جيدة للجميع خاصة الشباب للمشاركة الفعالة فى بناء الجمهورية الجديدة.

 

فيما أكدت النائبة سهير القاضي، أن عهد الرئيس السيسى يمثل العصر الذهبى لكافة الفئات وليس الشباب وحسب، لافتة إلى أن الرئيس عمل على الكثير من ملفات التمكين لاسيما الشباب والمرأة، وكذا الاهتمام بذوى الهمم، إيمانًا منه بأهمية الدور الذى يلعبه هذه الفئات، والبعد الإنسانى فى التعامل مع قضايا "قادرون باختلاف".

 

خلال الاحتفالات  (1)

 

واعتبر النائب خالد بدوى، أن تدشين الجمهورية الجديدة القائمة على بناء الإنسان، هى الهدف الأساسى من الحوار الوطنى، موضحًا أن ذلك ينعكس على أبرز القضايا، حيث أن الشباب أحد أهمية القضايا، خصوصا وأن ملف الشباب تحول من فكرة فى 2014 إلى واقع فى 2015 بإنطلاق منتدى شباب العالم.

 

وحذر عضو تنسيقية شباب الأحزاب من أن "محاولات التأثير على إدراك الشباب لن تهدأ طول ما الدولة تسير فى اتجاه صحيح، وكما قال الرئيس عبدالفتاح السيسى، فإن تلك المحاولات لن تهدأ إلا بالتصالح، والتصالح مع خونة وإرهابيين أمر خطير، وسيكون لبعض الوقت.

 

فيما أكد اسامة ذكريا، ومحمد مجدى بدران، من قيادات حزب مستقبل وطن بمحافظة الشرقية، أن القيادة السياسية تولى اهتمامًا بالغًا بالشباب منذ أن تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى مقاليد نظام الحكم وترجم هذا فى تمكينهم والدفع بهم لمختلف المناصب التنفيذية والوزارات والمحافظات.


print