الجمعة، 19 أبريل 2024 09:42 ص

برلماني: المبادرة الرئاسية حياة كريمة حولت القرى الريفية لمدن متطورة حديثة

برلماني: المبادرة الرئاسية حياة كريمة حولت القرى الريفية لمدن متطورة حديثة النائب محمد صلاح أبو هميله
الإثنين، 03 أكتوبر 2022 06:00 ص
كتبت هند عادل

أكد النائب محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس النواب، أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة حولت القرى الريفية إلى مدن متطورة حديثة، موضحا أنه وهو طالب صغيرا تربى في قرية ريفية لم يكن بها مياه وكان يذاكر على " لمبة الجاز" وحينما تطور الأمر جاء " الكلوب"في منازل الأغنياء، متابعا أننا اليوم نعيش أزهى العصور في تقدم وتطور القرى في مبادرة حياة كريمة التي أدخلت بها الغاز الطبيعي والصرف الصحي والمدارس والوحدات الصحية والكهرباء الحديثة والبنية التحتية من طرق وغيرها ما يؤكد أننا نعيش أزهى العصور .

وأوضح النائب محمد أبو هميلة، أن الدولة منتظرة من الأحزاب الكثير، قائلًا ندعم كل قرارات الدولة و الرئيس السيسي ونؤيد كل خطواته، مشيدًا بالمشروعات القومية التي تقوم بها الدولة والتي تحتم علينا أن ندافع عنها بكل قوة ، متسائلًا :"من يستطيع التقليل من توسعات قناة السويس؟ ومشروعات المنطقة الصناعية بقناة السويس والتي ستنقل مصر نقلة اقتصادية كبرى؟ من يستطيع التشكيك في أكثر من 20 مدينة جديدة؟ من يستطيع التشكيك في 5 مطارات جديدة لازال العمل بها جاريا؟ و5 موانئ تطورت وعاصمة إدارية جديدة ستكون عاصمة على مستوى عالمي؟، إضافة إلى البنية التحتية من الطرق والمحاور والكباري والمدن الصناعية ومئات المشاريع الكبرى التي تحققت على أرض الواقع"، موضحًا أن من لم يرى ذلك فهو أعمى وأصم وأبكم .

وأضاف أن تكلفة مبادرة حياة كريمة في مركزي الصف وأطفيح فقط تعدت 10 مليار جنيه وهذا حلم كبير، موضحًا أنه قديما كانت الموازنة المقررة لمحافظة الجيزة بالكامل بكل مراكزها لا تتخطى 300 مليون جنيه كل عام .

وطالب أبو هميلة، الأهالي وخاصة الشباب بالحفاظ على الترع التي تكلفت المليارات حتى تم تبطينها للحفاظ على المياه مطالبا بعدم إلقاء القمامة بها، والحفاظ على المرافق التي تكلفت المليارات في مبادرة حياة كريمة، لتعيش سنوات طويلة كما هي نظيفة، مضيفًا أنني دائما أخاطب الشباب لأنهم هم نبض الأمة وسواعدها، مطالبهم بالدفاع عن المشروعات القومية التي أنجزتها الدولة .

 


print