الخميس، 02 مايو 2024 02:35 ص

عضو بـ"عربية النواب": تطوير منفذ السلوم البرى يعزز تدفق السلع والتجارة بين مصر وليبيا

عضو بـ"عربية النواب": تطوير منفذ السلوم البرى يعزز تدفق السلع والتجارة بين مصر وليبيا
الأحد، 25 سبتمبر 2022 11:00 ص
ندى سليم

قال النائب جمال الشورى، عضو لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، إن ميزة التنمية الشملة التى يتبناها الرئيس السيسى فى الوطن، أنها تطال كل شيء بالتطوير والتحسين، ومنها أعمال تطوير المنافذ البرية المصرية وفى مقدمتها منفذ السلوم البرى.

 

وأضاف الشورى، فى بيان له، أن إعلان الحكومة تبنى خطة شاملة لتطوير منفذ السلوم البرى بتوجيهات السيسى، سيكون من شأنه تعزيز حركة نقل البضائع والسلع بين مصر وليبيا والانفتاح على دول إفريقيا.

 

ونوه عضو لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، إلى استعراض الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، الموقف التنفيذى لتطوير ورفع كفاءة منفذ السلوم البرى، وذلك لاستيعاب حركة النقل، وتيسير تدفق البضائع على النحو الذى يدفع نحو زيادة معدلات التبادل التجارى مع ليبيا ومختلف الدول الإفريقية.

 

ولفت إلى أن تطوير منفذ السلوم البرى، يتم بشكل هائل عبر إنشاء 13 مبنى جديداً، تتضمن المبنى اللوجستى، والبوابتين الشرقية والغربية، ومبنيى السفر والوصول، ومبنيى الرقابة على الصادرات والواردات، وممر المشاه، علاوة على اقامة مناطق لوجيستية ومبانى اسعاف ومطافىء ومخازن سفر.

 

واختتم النائب جمال الشورى، بالتأكيد على أن تطوير منفذ السلوم البرى، يصب فى صالح تعزيز التجارة المصرية مع ليبيا ومضاعفتها وتسهيل حركة النقل.


print