الخميس، 28 مارس 2024 01:07 م

استجابة لـ"خطة النواب".. المالية تخاطب التعليم العالى لفتح مدد الإعارات لأعضاء هيئة التدريس

استجابة لـ"خطة النواب".. المالية تخاطب التعليم العالى لفتح مدد الإعارات لأعضاء هيئة التدريس النائب ياسر عمر - وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
الأحد، 25 سبتمبر 2022 10:07 ص
كتبت إيمان علي

استجاب الدكتور محمد معيط، وزير المالية، للاقتراح المقدم من النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، فى مخاطبة وزير التعليم العالى، لاستخدام نص قانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972 وتعديلاته ولائحته التنفيذية، والذى يبيح فتح مدة الاجازات أو الإعارات لأعضـاء هيئة التدريس أكثر من 10 سنوات للصالح العام.

 

وأكد وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، فى طلبه المقدم لوزير المالية، أن ذلك نظرا للظروف الاقتصادية الحالية ونقص موارد العملة الصعبة فى البلاد، خاصة وأن رواتب أعضاء هيئة التدريس تعادل مرتب أكثر من 20 مواطن مصرى من المهن الآخرى خارج البلاد، وذلك لحين انتهاء هذه الأزمة.

 

وذكر وزير المالية، فى مخاطبته للدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى، أن الموافقة على فتح مدد الإجازات والإعارات لأعضاء هيئة التدريس، سيترتب عليه دعم موارد الخزانة العامة، بحسبان أن رواتبهم تتجاوز مرتبات المصريين من المهن الأخرى، وذلك لحين تخطى الآثار الاقتصادية الحالية.

 


الأكثر قراءة



print