الخميس، 28 مارس 2024 06:07 م

عضو "صحة النواب" تؤكد ضرورة التوعية بأهمية التبرع بالأعضاء

عضو "صحة النواب" تؤكد ضرورة التوعية بأهمية التبرع بالأعضاء مجلس النواب
السبت، 24 سبتمبر 2022 05:00 م
كتب محسن البديوي
 
 
 
 
أكد النائبة سارة النحاس، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، على ضرورة التوعية بأهمية عملية التبرع بالأعضاء، كونها عمل إنساني نبيل يساهم في إنقاذ حياة الملايين من الأشخاص الذين يعانون من أمراض مستعصية تصيب بعض الأعضاء الحيوية في الجسم كالقلب، الكبد، الكلى وغيرها من الأعضاء التي تتسبب في فقدان الأشخاص حياتهم.
 
 
 
وقالت النائبة البرلمانية، إن هناك حالات كثيرة في انتظار مُتبرع ينقذ حياتهم بل وينقذ أسرة بأكملها من فقدان عزيز لديها، وبالتالي فعملية التبرع بالأعضاء تساهم في إعطاء حياة جديدة للمريض وتجسد مبدأ التكافل والتضامن والرحمة داخل المجتمع المصري في إطار قانوني.
 
 
 
وشددت على أهمية الدور الإعلامي في التثقيف والتوعية وطمأنة الناس بأن القانون يضع ضوابط وقوانين صارمة حول التبرع بالأعضاء، فهي ليست تجارة أعضاء وإنما يتم التبرع بها بموافقة وإرادة المُتبرع وأيضًا مراقبة إعطائها للمستفيد منها ضمن ضوابط قانونية وطبية حازمة.
 
 
 
وذكرت أن التبرع بالأعضاء سيساهم مع الوقت في وضع حداً رادعًا للتجارة بالأعضاء والعمليات الإجرامية التي تقف وراء هذه الممارسات، لافتة إلى أن الأمر سيكون مُنظمًا حافظًا لحقوق المتُبرع والمستفيد لأنه سيكون تحت مظلة القانون ومراقبة آلية تنفيذه.
 
 
 
 
 
 

print