الجمعة، 07 أكتوبر 2022 12:49 ص

وكيل اللجنة الدينية بالشيوخ: دعوة الرئيس لتمويل جهود التكيف مع تغير المناخ عالمية

وكيل اللجنة الدينية بالشيوخ: دعوة الرئيس لتمويل جهود التكيف مع تغير المناخ عالمية النائب نادر يوسف نسيم وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ
الجمعة، 09 سبتمبر 2022 11:00 ص
كتب محسن البديوي
قال النائب نادر يوسف نسيم وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، إن دعوة الرئيس السيسي لتمويل مختلف برامج التكيف مع تغير المناخ، وخصوصا في أفريقيا عالمية بمعنى الكلمة، وتنطلق من إحساس مصري بأزمة تغير المناخ وتداعياتها محليا وعالميا، وبالخصوص على دول إفريقيا.
 
ونوه نسيم في تصريح صحفي له، بتصريحات الرئيس السيسي، خلال كلمته فى منتدى مصر للتعاون والتمويل الإنمائي، بأن جهود التكيف مع آثار التغير المناخي تعاني نقصا فى التمويل، وأن قضية تغير المناخ فى وجدان العالم وعلى أولويات أجندة التنمية المستدامة، قائلا إنها تصريحات في غاية الأهمية وفي وقتها للعالم كله.
 
ولفت وكيل دينية الشيوخ، إلى حاجة العالم وفق تأكيدات الرئيس السيسي لنحو 800 مليار دولار بحلول عام 2050 لمواجهة التغير المناخي، قائلا إنه تحذير مصري قوي للغاية، قبيل قمة كوب 27 التي ستعقد في شرم الشيخ خلال نوفمبر المقبل.
 
واختتم النائب نادر نسيم، بأن ترؤس مصر لقمة المناخ في شرم الشيخ وتنظيمها، سيكون فارقا في هذا الملف عالميا، وبالخصوص أن قضية التغير المناخي تتسارع بشكل كبير جدا، وهناك تحذيرا من خطورتها على الإنسان والمحاصيل الزراعية والشواطىء والبيئة بشكل عام.

print