الأحد، 28 أبريل 2024 07:53 ص

نائب بالشيوخ: تدشين مصر الخطة الاستراتيجية للتعامل مع التغيرات المناخية نقلة للمستقبل

نائب بالشيوخ: تدشين مصر الخطة الاستراتيجية للتعامل مع التغيرات المناخية نقلة للمستقبل النائب أحمد محسن، عضو مجلس الشيوخ
الجمعة، 09 سبتمبر 2022 04:00 ص
كتب محسن البديوي
وصف النائب أحمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، قيام مصر بتدشين الخطة الاستراتيجية للتعامل مع التغيرات المناخية، بأنها نقلة للمستقبل، تناسب التحديات الماثلة في مجال التغير المناخي وتواكب الصرخة العالمية في هذا الملف.
 
وثمن محسن في تصريح صحفي له اليوم، إعلان رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قائلًا إن مصر دشنت الخطة الاستراتيجية للتعامل مع التغيرات المناخية، حيث سيتم العمل على عدة محاور، وتنسيق كافة الجهود لمواجهة التغير المناخي.
 
وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن تخطيط الحكومة المصرية بتوجيهات الرئيس السيسي، ضخ استثمارات ضخمة في مشروعات الطاقة المتجددة، تحقق الاستفادة للجميع، علاوة على تحديد مشروعات بإجمالي 20 مليار دولار، تركز على عدة محاور لمكافحة التغير المناخي، وهى القضية العالمية اليوم.
 
ولفت أحمد محسن، إلى أن مصر جادة في العمل على رفع وتخفيف حدة وآثار تغيرات المناخ، وتكثف تركيزها على البحث العلمي والمعرفة، للعمل على وجود حلول لآثار التغيرات المناخية، مشددا على ان مصر تعمل على تعزيز إجراءات التعامل مع تغيرات المناخ وتحسين البنية التحتية، وزيادة موارد الطاقة المتجددة بكل طاقتها، وذلك للتكيف مع تغير المناخ، وجهودها ملموسة بشدة في هذا الملف.

print