الخميس، 25 أبريل 2024 07:30 ص

نائبة تعليقا على قرار الرئيس بتسيير جسر جوى للسودان: مصر لا تنسي دورها الريادى والقومي والعربي

نائبة تعليقا على قرار الرئيس بتسيير جسر جوى للسودان: مصر لا تنسي دورها الريادى والقومي والعربي النائبة مايسة عطوة
الثلاثاء، 06 سبتمبر 2022 03:00 م
هند عادل
أشادت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسى بتسيير جسر برى من الدعم الإنسانى والطبى للأشقاء فى السودان، وذلك فى ظل تداعيات أزمة السيول التى اجتاحت عدداً من المناطق فى جمهورية السودان، مؤكدة أن هذا دور مصر تجاه أشقائها لاسيما وأن الشعبين المصرى والسودانى تربطهما علاقات نسب ومؤاخاة.
وأضافت عطوة أن تسيير جسر جوى وبرى لدولة السودان لنقل مواد غذائية وأدوية يؤكد حرص الدولة المصرية على مؤازرة الأشقاء فى الأزمة التى تتعرض لها الدولة والتى أدت إلى تشريد الآلاف من الأسر وهدم آلاف المنازل، وهذا ليس بجديد عليها، لاسيما فى ظل التداعيات الأخيرة التى تشهدها السودان جرَّاء الفيضانات والسيول، التى دمرت آلاف المنازل.
 
وأكملت عضو مجلس النواب أن توجيه الرئيس السيسى بتقديم كل سبل الدعم الممكنة إلى الشعب السودانى الشقيق يؤكد على دور مصر الريادي وحرص القيادة السياسية على مساندة دول الجوار فى أزماتها.
 
وتقدمت مايسة عطوه بخالص التعازى والمواساه للحكومة والشعب السودانى الشقيق ولأهالى وذوى الضحايا متمنية تخطي أزمته الحالية بأقل الخسائر، فمصر لا تنسي إخواننا فى السودان الذين يعانون بسبب السيول.
 
 

print