الثلاثاء، 23 أبريل 2024 08:24 ص

حماة الوطن يشيد بقرارات الرئيس السيسي لزيادة برامج الحماية الاجتماعية

حماة الوطن يشيد بقرارات الرئيس السيسي لزيادة برامج الحماية الاجتماعية أرشيفية
الأربعاء، 31 أغسطس 2022 07:04 م
كتب أحمد حمادة

 

ثمن حزب حماة الوطن استجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لما طرحته الأطراف المشاركة بالحوار الوطني ، مشيدا بالإجراءات التي تتخذها القيادة السياسية لزيادة برامج الحماية الاجتماعية، التي تدخل حيز التنفيذ بدءًا من غد، الأول من شهر سبتمبر.

وأكد الحزب في بيان له  على أهمية الحوار الوطني، وأهمية ما يقدمه من أطروحات تعبر عن طموحات الشعب المصري بكل أطرافه، ولعل استجابة الرئيس السيسي اليوم هي خير دليل على أن الأطروحات قابلة للتنفيذ، وليست محض مناقشات فقط.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، استجاب لما طرحه الأطراف المشاركين فى الحوار الوطنى، وقرر الرئيس السيسى، زيادة الدعم الاستثنائى للأسر الأكثر احتياجا على بطاقات التموين إلى 300 جنيه بدلا من 100 ، كما وجه الرئيس السيسى، بالتجهيز لحملة إجراءات حماية اجتماعية تصل إلى مليون أسرة خلال سبتمبر المقبل.

توجيهات الرئيس استجابة لمطالب القوى السياسية لم تقف عند هذا الحد، حيث تم ضخ 32 مليار جنيه لمنظومة دعم الخبز، فضلا عن زيادة أعداد الأسر المُغطاة بالدعم النقدى ضمن برنامج "تكافل وكرامة" من 4.1 مليون أسرة لتصبح 5 ملايين أسرة أى أنها تشمل نحو 22 مليون مواطن مصرى، وذلك من خلال ضم أكثر من 900 ألف أسرة للاستفادة من برنامج الدعم النقدى المشروط.

وتدخل الاستثنائية للحماية الاجتماعية التى وجه الرئيس بتنفيذها حيز التنفيذ غدا الأول من سبتمبر، ويستفيد منها قرابة ربع الشعب المصرى.

 

 


print