الجمعة، 19 أبريل 2024 06:57 ص

برلمانى: الدولة وقيادتها السياسية تسعى دائما إلى تخفيف الأعباء عن المواطنين

برلمانى: الدولة وقيادتها السياسية تسعى دائما إلى تخفيف الأعباء عن المواطنين مجلس الشيوخ
الخميس، 01 سبتمبر 2022 01:00 م
ندى سليم

أشاد الدكتور محمد البدرى، عضو مجلس الشيوخ، بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوجيه ودعم 300 جنيه على بطاقات التموين، لافتًا إلى أن الدولة المصرية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى حريصة دائما على دعم المواطنين فى شتى المجالات من خلال التوسع فى إجراءات الحماية الاجتماعية التى توجه بها القيادة المصرية بشكل مستمر، ودعم الفئات البسيطة ومحدودى الدخل فى الدولة من خلال هذه الإجراءات السريعة والتوجيهات الرئاسية المستمرة لدعم المواطنين.

 

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن الدولة المصرية وقيادتها السياسية تسعى دائما على تخفيف الأعباء على المواطنين والعاملين فى أجهزة الدولة، بل وتكون حريصة على توفير الحياة اللائقة والتى تتناسب مع المواطنين والأسر الأكثر احتياجا من خلال التوسع فى إجراءات وزيادة مظلة الحماية الاجتماعية.

 

ولفت إلى أن قرار الرئيس يأتى ضمن العديد من الإجراءات التى يقوم بها منذ توليه حكم البلاد وهو وضع كل محدودى الدخل والأسر الأكثر احتياجا فى أولويات عمل الدولة المصرية، مؤكدا أن الدولة تتخذ العديد من الإجراءات الاستباقية لمواجهة أى تحديات تواجه المواطنين فى ظل الظروف الاقتصادية العالمية الصعبة فى الوقت الحالى.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد استجاب لطرح القوى السياسية ووجه بصرف 300 جنيه دعم استثنائى على بطاقات التموين، ويجرى الان التجهيز لحملة اجراءات حماية اجتماعية تصل إلى مليون اسرة خلال سبتمبر القادم. ووجه الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية على التوجيه بتنفيذ هذه الحزمة الاجتماعية الإضافية، لافتا الى أن الحزمة تتضمن إضافة 100 جنيه على بطاقة التموين المسجل عليها أسرة واحدة، وإضافة مبلغ 200 جنيه للبطاقة التى تشتمل على أسرتين أو ثلاث أسر بينما البطاقات التى تتضمن أكثر من 3 أسر سيتم إضافة 300 جنيه لها.


print