الثلاثاء، 30 أبريل 2024 04:04 ص

طلعت عبد القوي: مواقف البابا تواضروس تاريخية ومشرفة

طلعت عبد القوي: مواقف البابا تواضروس تاريخية ومشرفة النائب طلعت عبد القوى
الأربعاء، 31 أغسطس 2022 12:00 م
كتبت هند عادل

ثمن الدكتور طلعت عبد القوى عضو مجلس النواب، ورئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، وعضو مجلس ادارة الحوار الوطنى، تصريحات قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية التى أكد فيها أن الكنيسة المصرية تسعى لإظهار الصورة الحقيقية لمصر من خلال ملتقى شباب لوجوس.

وقال "عبد القوى"، إن قداسة البابا تواضروس الثانى له مواقفه التاريخية، والمشرفة فى الدفاع عن مصر وقائدها وشعبها على مختلف الأصعدة السياسية الإقليمية والعربية والإفريقية والدولية، معتبراً هذه المواقف بمثابة الصخرة التي تحطمت عليها مؤامرات قوى الشر والظلام والإرهاب التى كانت تتلاعب على أوتار الوحدة الوطنية.

وأشار إلى أن قداسة البابا تواضروس الثانى، له مكانة مرموقة وكبيرة راسخة فى قلوب وعقول كل المصريين بجميع انتماءاتهم واتجاهاتهم السياسية والشعبية والحزبية، مؤكداً أن صمام لوحدة وتماسك كل المصريين ووقوفهم صفاً واحداً خلف القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسى لمواجهة جميع التحديات والمخاطر والمؤامرات الداخلية والخارجية التي تواجه الدولة المصرية.

وكان البابا تواضروس الثاني قد أشار الى أن الكنيسة القبطية امتدت في العالم، وأصبح هناك الجيل الثانى والثالث وبالتالي أصبحت صورة مصر لديهم ليست صورة واضحة بل ربما قد تكون صورة قليلة الحضور أو صورة منسية .

وتابع البابا تواضروس الثاني : فكرنا في كيفية تنفيذ عمل له هدفين في الأصل الأول اظهار عظمة مصر وتاريخها وتراثها وحضارتها وإنجازاتها وحاضرها ، لافتا إلى أن الهدف الثانى إظهار أصالة الكنيسة القطبية لأنها أقدم كيان شعبى على أرض مصر .

 


print