الجمعة، 03 مايو 2024 08:13 م

نائب بـ"الشيوخ": قرارات حسن عبد الله بالبنك المركزى تدعو الاقتصاديين إلى التفاؤل

نائب بـ"الشيوخ": قرارات حسن عبد الله بالبنك المركزى تدعو الاقتصاديين إلى التفاؤل النائب أحمد سمير زكريا، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس الشيوخ
الجمعة، 26 أغسطس 2022 12:00 ص
كتب محسن البديوى
أشاد النائب أحمد سمير زكريا، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس الشيوخ، بقرار الدكتور حسن عبد الله، القائم بأعمال محافظ البنك المركزى المصرى، بتعيين كلا من هشام عز العرب، الرئيس السابق للبنك التجارى الدولى  CIB والمصرفى محمد نجيب مستشارين لمحافظ البنك المركزى.
 
وقال النائب بمجلس الشيوخ، إن هناك ارتياحًا لدى المجتمع المصرفي بعد تعيين الدكتور حسن عبد الله، قائما بأعمال محافظ البنك المركزى المصرى، لما يملكه من خبرات كبيرة في المجال البنكي، والاقتصادي والمصرفي وعلاقاته طيبة بالجميع، والتي أدت لتفاؤل كثير من الاقتصاديين بأن المرحلة المقبلة ستشهد سياسات متغيرة.
 
وأوضح أحمد سمير، أن قرار تعيين كلا من هشام عز العرب، الرئيس السابق للبنك التجارى الدولى  CIB  والمصرفى محمد نجيب مستشارين لمحافظ البنك المركزى، لما يملكوه في خبرات كبيرة في مجال البنوك والمصارف، بما يساعد في تكوين فريق عمل قوي، ووضع رؤية في المرحلة الحساسة على مستوى الاقتصاد والسياسيات النقدية المصرية والعالمية. 
 
وعلى جانب آخر، أكد أهمية قرر محافظ البنك المركزي الجديد، حسن عبدالله، إلغاء حدود الإيداع للأفراد والشركات ورفع الحد الأقصى للسحب للأفراد والشركات.
 
وتم إلغاء الحدود القصوى لعمليات الإيداع للأفراد والشركات بفروع البنوك وماكينات الصراف الآلي.
 
وتقرر زيادة الحد الأقصى لعمليات السحب النقدي للأفراد والشركات من 50 إلى 150 ألف جنيه، مع الإبقاء على الحد الأقصى للسحب اليومي من ماكينات الصراف الآلي بواقع 20 ألف جنيه.

print