الأربعاء، 24 أبريل 2024 02:19 ص

برلمانية: دعم مستشفي كفر الشيخ العام بماكينتين غسيل كلوى للأطفال

برلمانية: دعم مستشفي كفر الشيخ العام بماكينتين غسيل كلوى للأطفال مجلس النواب
الأحد، 21 أغسطس 2022 08:00 ص
كتبت هند عادل

أعلنت النائبة هيام الطباخ، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، استجابة وزير الصحة لطلبها بتوفير ماكينتين غسيل كلوي للأطفال لخدمة مستشفى كفر الشيخ العام، ومستشفى فيصل بمركز دسوق.

 

جاء ذلك في استجابة لطلبات تقدمت بها نائبة التنسيقية لتوفير ماكينات غسيل كلوي لصالح المستشفيين، كما تمت الاستجابة لتدريب الطاقم الطبي على عملية الغسيل الكلوي للأطفال وتوفير المستلزمات الطبية اللازمة.

 

كانت النائبة هيام الطباخ تقدمت بطلبات إلى وزير الصحة لتوفير ماكينتي غسيل كلوي للمستشفيين، لتخفيف عبء سفر الأهالي وأطفالهم لإجراء جلسات الغسيل الكلوي بالمحافظات المجاورة.

 

من جانب آخر، أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن الوزير وجه بسرعة انتهاء لجنة الدلائل الإرشادية من أعمالها وفق المعايير العالمية، لتوحيد الدليل الاسترشادي لتشخيص الحالات المرضية، وبروتوكولات العلاج بجميع المستشفيات.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أهمية التنسيق والتعاون في هذا الشأن بين جميع المستشفيات التابعة للجهات الحكومية المختلفة، وكذلك المستشفيات التابعة للقطاع الخاص.

وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار أن البرتوكولات العلاجية المزمع إصدارها تمت مراجعتها وفق أحدث المعايير العالمية، مؤكدا أنها تساهم في رفع معدلات الشفاء وتهتم باستخدام الادوية الأقل في الآثار الجانبية والأكثر فاعلية.

 

 


print