الجمعة، 26 أبريل 2024 05:17 م

برلمانى: الجهود المصرية لوقف إطلاق النار بغزة بقيادة الرئيس السيسى حقنت الدماء

برلمانى: الجهود المصرية لوقف إطلاق النار بغزة بقيادة الرئيس السيسى حقنت الدماء النائب عمرو السنباطى
الثلاثاء، 09 أغسطس 2022 08:00 ص
كتبت سمر سلامة

أشاد النائب عمرو السنباطى، عضو مجلس النواب، بنجاح الجهود المصرية فى التوصل إلى وقف إطلاق النار بين الجانبين الإسرائيلى والفلسطينى فى قطاع غزة.

 

وقال السنباطى، إن نجاح الجهود بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى حقنت الدماء، موضحا أن مصر كانت دائما ما تدعم القضية الفلسطينية فى كافة المحافل الدولية، و لم تتخل عن المطالبة بحقوق الشعب الفلسطينى خلال السنوات الماضية.

 

وأشار السنباطى، إلى ما طرحه الرئيس خلال مشاركته بقمة جدة للأمن والتنمية يمثل حل حقيقى للأزمة، حيث قال أن جهود حل أزمات المنطقة سواء التى حلت خلال العقد المنصرم أو المستمرة، لا يمكن أن يُكتب لها النجاح إلا عبر التوصل إلى تسوية شاملة ونهائية لقضية العرب الأولى وهى القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين استنادا إلى مرجعية الشرعية الدولية بما يكفل إنشاء دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

 

وقال السنباطى، إن ما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال قمة جدة بحضور الرئيس الأمريكى بايدن يضمن للشعب الفلسطينى حقوقه المشروعة، فى أمن وسلام، جنبا إلى جنب، مع دولة إسرائيل على نحو يحقق أمن الشعبين، لافتا إلى ما قاله الرئيس فى هذا السياق من أن هذا الاقتراح يحقق واقعا جديدا لشعوب المنطقة يمكن قبوله والتعايش معه، ويعدد من قيم السلام والعيش المشترك.

 

وكانت الدولة المصرية قد كثفت اتصالاتها مع كافة الأطراف خلال الساعات الماضية لاحتواء التصعيد فى غزة، داعية إلى وقف إطلاق النار بشكل شامل ومتبادل.


الأكثر قراءة



print