الجمعة، 29 مارس 2024 01:12 ص

دينية الشيوخ: دعم المتقدمين للجامعات الأهلية والحكومية يُخفف عن ملايين الأسر

دينية الشيوخ: دعم المتقدمين للجامعات الأهلية والحكومية يُخفف عن ملايين الأسر النائب نادر يوسف نسيم
الثلاثاء، 09 أغسطس 2022 04:00 ص
ندى سليم

قال النائب نادر يوسف نسيم، وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، إن هناك اهتماما كبيرا من الدولة بالتعليم وإتاحته للجميع، والتوسع في إنشاء الجامعات الحكومية والخاصة، إيمانا بأن التعليم الجامعى هو السبيل للارتقاء بالشعوب.

 

ونوه نسيم في تصريحات صحفية، بتوجيهات الرئيس السيسي، بدعم مصاريف الدراسة الخاصة بالطلاب المتقدمين للالتحاق بالجامعات الأهلية الحكومية بتحمل الدولة نسبة من تلك المصاريف، قائلا إنه قرار مهم للغاية، ويخفف عن الأسر المصرية ويدعم كافة الأسر التي لديها ابناء وفتيات بالجامعات الحكومية.

 

ولفت وكيل دينية الشيوخ، إلى أن الرئيس السيسي أصدر توجيهات آخرى بالاستمرار في تقديم المنح المجانية للمتفوقين، قائلا إن مصر تراهن على شبابها وعلى مستقبلهم.

 

 وأشار إلى أن العديد من الجامعات المصرية استطاعت حجز مستويات متقدمة وسط تصنيفات أهم 500 جامعة في العالم، خلال السنوات الماضية، بفضل زيادة ميزانياتها والاهتمام بها.

 

واختتم النائب نادر نسيم، بالإشارة إلى أن التوسع الكبير في عدد الجامعات وأبنائها وزيادة اعداد الطلاب الملتحقين بالجامعة، يؤكد أن مصر تخطط للمستقبل، وقيادتها السياسية نجحت بكل اقتدار في الارتقاء بأحوال التعليم العام والجامعى في مصر، وهو ما يحجز للوطن مكان سامية بين شعوب العالم.

 


print