الثلاثاء، 16 أغسطس 2022 11:26 م

النائب أحمد إدريس: صندوق قادرون باختلاف يضمن حقوق ذوى الإعاقة ودمجهم فى المجتمع

النائب أحمد إدريس: صندوق قادرون باختلاف يضمن حقوق ذوى الإعاقة ودمجهم فى المجتمع النائب أحمد إدريس
الجمعة، 05 أغسطس 2022 03:00 م
كتبت هند عادل
أكد النائب أحمد إدريس عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، إن تصديق الرئيس عبدالفتاح السيسي على قانون إنشاء صندوق دعم الأشخاص ذوي الإعاقة، الصادر بقانون رقم 200 لسنة 2020، يعكس اهتمام وحرص القيادة السياسية على ضمان حقوق ذوى الإعاقة ودمجهم في المجتمع والعمل على ضمان الرعاية الصحية والتعليمية وتوفير فرص العمل من أجل المشاركة في المجتمع بشكل لائق وإنساني.
 
وأشار إلى أنه يأتي اتساقا مع الإعلان عن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وما تضمنته من أهداف تتصل بتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، والعمل على كفالة حقوقهم الصحية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها من الحقوق، وتوفير فرص عمل لهم، ودمجهم في المجتمع.
 
وأكد حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على الاهتمام بذوى الهمم وضمان حقوقهم ودمجهم في المجتمع كشريك أساسي في الوطن، مضيفا أن هذا القانون يهدف إلى توسيع أوجه الحماية وتقديم كل الدعم، والخدمات لذوي الإعاقة في شتى المجالات لمواجهة التحديات، من خلال نقل تبعية صندوق قادرون باختلاف إلى رئاسة الجمهورية ودمجهم بشكل كامل بالمجتمع.

وصدق  الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على القانون رقم 157 لسنة 2022، بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء صندوق دعم الأشخاص ذوي الإعاقة الصادر بالقانون رقم 200 لسنة 2020.

الأكثر قراءة



print