الخميس، 25 أبريل 2024 12:28 م

"سياحة النواب": مشروع تطوير سور مجرى العيون يستعيد قيمة القاهرة التاريخية

"سياحة النواب": مشروع تطوير سور مجرى العيون يستعيد قيمة القاهرة التاريخية النائبة نورا على
الأربعاء، 27 يوليو 2022 10:00 ص
ندى سليم

قالت النائبة نورا على، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، أن تطوير سور مجرى العيون، يعد بمثابة  مشروع قومي عملاق يستعيد قيمة القاهرة التاريخية كوجهة سياحية وثقافية مميزة، لأنه يأتي ذلك ضمن  خطة الدولة للحفاظ على المظهر الحضاري للقاهرة، وقيمتها كوجهة سياحية وثقافية عالمية .

وأشارت رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، خلال تصريحات خاصة، إلى أن الهدف الأساسي من  مشروع تطوير سور مجرى العيون بالقاهرة هو  إعادة الوجهة الحضارية للعاصمة مرة أخرى من خلال إعادة تخطيط المناطق العشوائية وتحويلها لمناطق جذب سياحى يبرز ما تتميز به العاصمة من تاريخ وحضارة وتراث، حيث يقام المشروع على مساحة 95 فدان تقريبا.

وأشادت بالمشروع الذي يستهدف التوسع في إقامة المنشآت على الطراز الاسلامي القديم، بجانب تدشين اسواق تستهدف الترويج والتسويق  لمنتجات الحرف التراثية مثل الخيامية و المغربلين والصاغة والنحاسين وغيرها من المنتجات التى اشتهرت بها القاهرة التاريخية.

الجدير بالذكر أن مشروع تطوير "منطقة سور مجرى العيون"، يعد أحد أهم مشروعات التطوير الجاري تنفيذها بمحافظة القاهرة، في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بإعادة مدينة القاهرة لرونقها الحضاري، وتمكينها من ممارسة دورها التاريخي والثقافي.

يشمل المشروع تنفيذ 79 عمارة بارتفاعات مختلفة تضم 1924 وحدة سكنية و18 وحدة تجارية بالدور الأرضي ببعض العمارات، وقد تم الانتهاء من أعمال الهيكل الخرساني لـ 77 عمارة، والانتهاء من تشطيب الواجهات لـ 67 عمارة، بجانب تنفيذ أعمال تشطيب باقي الواجهات والتشطيبات الداخلية وأعمال المرافق بنسب متقدمة.

 


الأكثر قراءة



print