الثلاثاء، 30 أبريل 2024 05:47 ص

رئيس "سياحة النواب": مشروع الأتوبيس الترددى نقلة هامة فى الطريق الدائرى

رئيس "سياحة النواب": مشروع الأتوبيس الترددى نقلة هامة فى الطريق الدائرى النائبة نورا على
الأحد، 24 يوليو 2022 06:00 م
ندى سليم

قالت النائبة نورا على، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، إن الحكومة تنفذ مشروع هام للغاية يقضى على زحام الطريق الدائري، ويعد نقلة هامة، وهو مشروع الأتوبيس الترددى، الذي سينجح في الغاء سير سيارات الميكروباص على الطريق الدائري واستبداله بهذه الحافلة.

وأشادت رئيس لجنة السياحة ، في تصريحات خاصة لموقع برلماني، بالانتهاء من أول محطة لـ الأتوبيس الترددي الـ BRT أعلى الطريق الدائري، مشيرا على أن هذا الأتوبيس يساهم في إنهاء أزمة الميكروباص نهائيا والعشوائية التي يتسبب فيها، ويحول الطريق إلى إنجاز جديد للجمهورية الجديدة.

كما ثمنت النائبة عن خطة وزارة النقل الجديدة لاستخدام منظومة نقل متطورة وذكية، وإنشاء شبكة  BRT لتكون الاطول في العالم بطول 106 كم، موضحة أن الدولة نجحت خلال السنوات الماضية في الارتقاء بخدمات النقل من أجل توفير كافة سبل الراحة والأمان للمواطنين.

وأشارت إلى أن الأتوبيس الترددي BRT الذ يعد حافلة نقل سريعة كبيرة تعمل بالكهرباء، يوفر حالة من الامان والسرعة والراحة للراكب، بجانب أنه يسهم في خفض حوادث الطرق والحفاظ على الأرواح.

ويجري حاليًا العمل في مسارات الأتوبيس الترددي BRT على الطريق الدائري، والتي من المقدر أن تزيد عن 50 محطة، منها محطات" المشير طنطاوي، كايرو فيستيفال سيتي، اكاديمية الشرطة، طريق السويس، عدلي منصور".

 


print