الأربعاء، 01 مايو 2024 07:36 ص

برلمانية: القطار الكهربائى السريع "السخنة - مطروح" طفرة حقيقية فى مجال الطرق

برلمانية: القطار الكهربائى السريع "السخنة - مطروح" طفرة حقيقية فى مجال الطرق النائبة ميرفت عبد العظيم
الأحد، 24 يوليو 2022 10:00 م
ندى سليم

قالت النائبة ميرفت عبد العظيم، عضو مجلس النواب، إن جهود الدولة مستمرة في تحقيق طفرة حقيقية في مجالات الطرق والبنية التحتية ، مشيدة بمشروع القطار الكهربائي السريع، خاصة بعد أن تم البدء في تنفيذ أعمال جسر الخط الأول من القطار بالعين السخنة والذى يمتد ليربط العديد من المدن الهامة مثل العلمين ومحافظة مرسي مطروح والفيوم أيضا.

وأوضح عضو ومجلس النواب، خلال تصريحات خاصة لموقع "برلماني"، أن القطار الكهربائي السريع الذي يبدأ من العين السخة مرورا بالإسكندرية والعلمين وحتى مطروح وذلك فى المسافة من حلوان حتى العين السخنة مرورا بالعاصمة الإدارية الجديدة، يشكل نقلة نوعية هامة، التي تعد بمثابة شرايين حياة تخدم المناطق العمرانية والصناعية الجديدة، وتسهم أيضا في اختصار زمن الرحلات بين المحافظات لأكثر من نصف الوقت، خاصة أن المواطن كان يستغرق فترة زمنية كبيرة في رحلات السفر عبر شبكة القطارات القديمة أو الطرق السريعة.

ويقع مشروع قطار (العين السخنة  -العلمين الجديدة - مرسى مطروح) فى المسافة من محطة برج العرب بالإسكندرية وحتى مدينة العلمين بطول 67  كم ويعد من أهم المشروعات التي تنفذها وزارة النقل حاليا.

يشمل المشروع على 22 محطة منها عدد 8 محطات للقطار السريع وعدد 14 محطة إقليمية  بطول حوالى 660 كم وتم تثبيت اماكن المحطات واستصدار قرار النفع العام من بداية مسار المشروع بالعين السخنة وحتي مدينة برج العرب.


print