الجمعة، 26 أبريل 2024 11:55 م

النائبة أمل رمزى: مصر ما زالت تؤمن بوحدة الهدف والمصير بين دول حوض النيل

النائبة أمل رمزى: مصر ما زالت تؤمن بوحدة الهدف والمصير بين دول حوض النيل النائبة أمل رمزى
الجمعة، 22 يوليو 2022 01:00 م
كتبت هند عادل

قالت النائبة أمل رمزي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى العاصمة الصربية بلجراد، حملت العديد من الرسائل الهامة التي حرص الرئيس على توصيلها خلال كلمته بمناسبة منحه من قبل جامعة بلجراد، درجة الدكتوراه الفخرية.

وأكدت أن مصر وصربيا تربطهما علاقات ثنائية مشتركة نتج عنها تعاون مشترك في مختلف المجالات، فضلا عن الصداقة التي تجمع الشعبين على مدار عقود ماضية، لافتة أن كلمة الرئيس جاءت شاملة، استعرض من خلالها محددات السياسة المصرية تجاه أهم القضايا الإقليمية والدولية التي يعيشها العالم الآن، جراء الأزمات المتتالية والصراعات المختلفة.

وأشارت النائبة أمل رمزي إلى أن الرئيس يسعى في جميع المحافل الدولية ذكر الجهود المصرية تجاه قضية تغير المناخ، لا سيما في ظل تهديدها للمجتمع الدولي، وبعدد كبير من الدول، الأمر الذي يتطلب من الجميع التعامل بجدية مع الظواهر المترتبة على تلك القضية كندرة المياه والجفاف والتصحر.

وقالت عضو مجلس الشيوخ، إن مصر ما زالت تؤمن بوحدة الهدف والمصير بين دول حوض النيل، وذلك بشأن قضية سد النهضة، إزاء الموقف الإثيوبي تجاهها، مشيرة إلى أن مصر تسعى حتى الآن إلى اللجوء لتطبيق اتفاقية قانونية تكون ملزمة لكل الأطراف محل الخلاف فيما يتعلق بملء وتشغيل السد.


print