الجمعة، 26 أبريل 2024 10:20 ص

خالد أبو الوفا: الحوار الوطني "عرف جديد" في الجمهورية الجديدة.. ودافع لمسيرة التنمية والبناء

خالد أبو الوفا: الحوار الوطني "عرف جديد" في الجمهورية الجديدة.. ودافع لمسيرة التنمية والبناء النائب خالد أبو الوفا، عضو مجلس الشيوخ
الأربعاء، 20 يوليو 2022 10:00 ص
كتب محسن البديوى
أكد النائب خالد أبو الوفا، عضو مجلس الشيوخ، أهمية دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، القوى السياسية والأحزاب والخبراء وأصحاب الفكر والرؤى، للحوار الوطني، في رمضان الماضي، موضحًا أن هذا الحوار سيكون له تأثيرات كبيرة على السياسات التشريعية والدستورية والاقتصادية القادمة.
 
وأشاد نائب سوهاج، بحالة الحراك التي صنعها "الحوار الوطني"، وخاصة في ظل المشاركة القوية والفعالة من كافة القوى والأطياف، موضحًا أن فكرة "الحوار الوطني" جعلت المواطن المصرى شريكًا في صناعة القرار، ووضع الحلول للخروج من الأزمات، وطرح الأفكار والتفاعل البناء .
 
وشدد نائب سوهاج ، على أن الدولة المصرية تمر بمراحل فارقة في ظل الأزمات الخارجية التي كان لها أثر بالغ على الأوضاع، وأبرزها جائحة كورونا، ثم الحرب الروسية الأوكرانية، وأزمات التضخم التي طالبت عددًا من الدول العظمى.
 
وأكد النائب بالشيوخ، على أن الحوار الوطني سيضع المواطن المصرى فى قلب المشاكل وكذلك الحلول، مضيفًا:" هذا الأمر بمثابة عرف جديد فى الجمهورية الجديدة لدفع مسيرة التنمية والبناء،  وعلينا جميعا أن نستغل فكرة الحوار الوطني".

print