الجمعة، 29 مارس 2024 05:31 م

النائب علاء مصطفي: كلمة الرئيس السيسي بقمة جدة بيان علي رؤية مصر لتحقيق الأمن والسلام والتنمية للشعوب العربية

النائب علاء مصطفي: كلمة الرئيس السيسي بقمة جدة بيان علي رؤية مصر لتحقيق الأمن والسلام والتنمية للشعوب العربية النائب علاء مصطفى
السبت، 16 يوليو 2022 07:00 م
كتب أحمد حمادة
 
أكد النائب علاء مصطفي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة جدة بحضور الرئيس الأمريكي جو بايدن وقادة مجلس التعاون الخليجي وملك الأردن ورئيس وزراء العراق، دليل علي رؤية مصر لتحقيق الأمن والسلام والتنمية للشعوب العربية.
 
 
وأضاف مصطفي، أن المحاور الخمسة التي طرها الرئيس السيسي عبرت عن جميع القضايا التي تهم كل مواطن مصري وعربي، كما أنها كانت بمثابة خارطة طريق مستقبلية لحل جميع القضايا في المنطقة، التي تتعلق لتحقيق الأمن الإقليمي أو الشرق أوسطي، بالإضافة إلى قضايا التنمية الشاملة. 
 
وأكد عضو مجلس الشيوخ على أن حديث الرئيس السيسي عن القضية الفلسطينية يؤكد على أنها كانت وستظل ضمن أولويات أجندة مصر الخارجية و إن مصر لن تنسى أو تتهاون في الدفاع عن حق الشعب الفلسطيني في الحياة. 
 
 وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلي أن تأكيد الرئيس الأمريكي جو بايدن على مكانة مصر في منطقة الشرق الأوسط ودورها المحوري في ظل قيادة الرئيس السيسي، يؤكد علي التطورا الكبير الذي شهده ملف السياسية الخارجية خلال السنوات الماضية، وقدرة مصر على استعادة دورها الإقليمي بقوة.
 
وأوضح النائب علاء مصطفي، أن مشاركة الرئيس السيسي في هذه القمة ولقائه بالرئيس الأمريكي دليل علي دور مصر الإقليمي والدولي، وحضورها في كافة الملفات المطروحة، يؤكد مكانتها بين دول العالم.

print