الخميس، 25 أبريل 2024 06:09 م

طارق الخولى: الدستور مرجعية الحوار الوطنى.. واختلافنا مع الإخوان ليس سياسيا

طارق الخولى: الدستور مرجعية الحوار الوطنى.. واختلافنا مع الإخوان ليس سياسيا مجلس النواب
الثلاثاء، 12 يوليو 2022 09:00 م
كتبت إيمان علي
أكد النائب طارق الخولي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وعضو لجنة العفو الرئاسي، أن الحوار الوطني سيكون خارطة طريق للحاضر والمستقبل، وانطلاقة محورية لتنمية الحياة الحزبية، فالحوار وسيلة لبناء الأوطان وهي أرقى الوسائل لوضع الرؤى نحو الجمهورية الجديدة، مبديا تطلعه وأمنياته لنجاح منظمين الحوار الوطني في خروجه على أفضل وتيرة وشكل والوصول لرؤى متكاملة لمواجهة التحديات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية وغيرها.

وأوضح "الخولي"، أن أولى فعاليات الحوار الوطني كانت ركيزة رئيسية لوضع أسس الفترة القادمة، والتى شملت التأكيد على أنه لم يتم الاقتراب لمسار دستور خلال مناقشات الحوار الوطني، وهذه نقطة هامة فسيكون هو الأساس والمرجعية الرئيسية ينطلق من خلالها الحوار الوطني، وهو ما يعكس احترامه وأنه الأساس في التعامل بمختلف الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وشدد عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، أنها حملت رسالة هامة أيضا وهى التأكيد على أن من تورطوا في الدماء لن يكونوا جزءا من الحوار، والمقصود هنا أعضاء جماعة الإخوان، مشيرا إلى أن الأيام الأخيرة شهدت تبجح بعض أعضاء الجماعة الذين تحدثوا لأن يكونوا جزءا من الحوار الوطني وهم جماعة تورطت في قتل المصريين وإراقة دمائهم، متسائلا "كيف أن يكون لهؤلاء جزء من مستقبل مصر وجزء من الحوار الوطني.. فمن يشارك فى الحوار هي الأطراف الوطنية المؤمنة بالدولة المصرية والوطن والتى تعمل على مصالحه.. واختلافنا مع جماعة الإخوان ليس خلافا سياسيا إنما خلاف على أساس وطن وهم لا يؤمنون بصالح الوطن، وهى إحدى الانتصارات الهامة لثورة الـ30 من يونيو".

الأكثر قراءة



print