الخميس، 28 مارس 2024 08:17 م

إسكان النواب توصي بإحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي بمدينة إدفو بمحافظة أسوان

إسكان النواب توصي بإحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي بمدينة إدفو بمحافظة أسوان مجلس النواب
الثلاثاء، 05 يوليو 2022 08:43 م
سمر سلامة
 
ناقشت لجنة الإسكان والمرافق العامة بمجلس النواب، خلال اجتماعها، برئاسة النائب عماد سعد حمودة، طلبات الإحاطة المقدمة من النائبة ريهام عبدالنبي، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، ونائبة عن محافظة أسوان، بشأن التردي الشديد في خطوط الصرف الصحي بمدينة إدفو، وكذلك عدم استكمال أعمال شبكة الانحدار بجنوب مدينة إدفو.
وناقشت اللجنة في اجتماعها، طلب الاحاطة المقدم من النائبة بشأن عدم الانتهاء من تنفيذ أعمال محطة الرفع بشمال وجنوب مدينة إدفو- محافظة اسوان. 
 
وأشارت النائبة ريهام عبدالنبي، في كلمتها خلال اجتماع اللجنة، إلى تهالك شبكة الصرف الصحي، بجانب عدم استكمال مشروعات الصرف الصحي بمركز إدفو منذ ٦ سنوات وحتى الآن، وعدم الانتهاء من أعمال محطات الرفع، بشمال وجنوب مدينة إدفو، موضحة أنه لم يتم البدء فى تنفيذ محطة معالجة المياة بشمال وجنوب المدينة حتى الآن. 
 
وطالبت عضو مجلس النواب عن محافظة أسوان، الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بوضع خطة لتطوير شبكات الصرف الصحي، وأيضاً رفع أقطار المواسير من أقطار صغيرة إلى أقطار كبيرة بما يوازى الكثافة السكانية الحالية. 
 
وطالبت "عبدالنبي" أيضاً بتوفير سيارات كسح مياة، وسيارات شفط رواسب، بالإضافة إلى طلب حفار، وسيارات لنقل العمال. 
وفي نهاية الاجتماع، أوصت لجنة الاسكان برئاسة النائب عماد سعد حموده، بتوفير اعتماد  لأعمال الإحلال والتجديد لشبكات الصرف الصحى، بمدينة إدفو بمحافظة أسوان.
 
كما أوصت اللجنة بقيام الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بتوفير عدد من السيارات اللازمة لكسح المياه وشفط الرواسب وسيارات نقل العمال، كما تعهدت الشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحي،  بوضع حلول جذرية لمشاكل انقطاع المياه المستمر.

print