الأحد، 28 أبريل 2024 02:15 م

حماية جديدة لذوي الهمم.. مايسة عطوة تعلن الموافقة على قانون "قادرون باختلاف"

حماية جديدة لذوي الهمم.. مايسة عطوة تعلن الموافقة على قانون "قادرون باختلاف" النائبة مايسة عطوة
الأحد، 03 يوليو 2022 11:21 ص
سمر سلامة

أعلنت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، موافقتها على مشروع قانون تعديل قانون ذوى الاعاقة (قادرون باختلاف)، ووجهت الشكر والتحية والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، صاحب فكرة هذا القانون، وصاحب تسميته بقادرون باختلاف.

ووجهت مايسة عطوة الشكر إلى المهندس أشرف رشاد، زعيم الأغلبية والنائب الأول لحزب مستقبل وطن، ومقدم مشروع القانون، لترجمته مطالب ذوى الاعاقة من أجل تطوير البيئة التشريعية المعنية بتمويل متطلبات تعزيز أوجه الحماية الاجتماعية والاقتصادية، وغيرها من أوجه الحماية المقررة للأشخاص ذوي الهمم.

وقالت إنه جاء متماشيا مع المبادرة المصرية لدعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، والتي لقيت استحسانا كبيرا بين جموع المواطنين، كما أن نقل تبعية الصندوق لرئيس الجمهورية، يأتي من منطلق اهتمام القيادة السياسية بذوى الهمم، وانعكاس لاهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاشخاص ذوي الإعاقة منذ توليه المسئولية في ٢٠١٤.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن تعديل مسمي القانون ليس مغزاه المسمي فقط، وإنما أيضا له مخزى آخر متعلق بالوصف،  وله دلالة أن ذوى الهمم لهم القدرة ولهم الريادة ويستطيعون المشاركة كجزء من النسيج الوطني.

وأشارت إلى أن مشروع القانون أضاف اختصاصات جديدة أيضا للصندوق بما يتيح له المساهمة في بناء وتشغيل المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية للأشخاص ذوي الإعاقة، والمساهمة في تأهيلهم وتدريبهم مهنياً، وكذلك إقامة مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر لهم، والمشاركة في توسيع قاعدة ممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية ورعاية الموهوبين والمتفوقين والتعاون مع الجهات المعنية لتوفير فرص عمل للأشخاص ذوي الإعاقة.

 


الأكثر قراءة



print