الجمعة، 19 أبريل 2024 09:17 م

أكرم القصاص للنواب: علينا مخاطبة الخارج بلغاتهم..والإستراتيجية الوطنية لم تاخذ حقها في الترويج

أكرم القصاص للنواب: علينا مخاطبة الخارج بلغاتهم..والإستراتيجية الوطنية لم تاخذ حقها في الترويج الكاتب أكرم القصاص رئيس تحرير اليوم السابع
الثلاثاء، 21 يونيو 2022 05:20 م
كتب كامل كامل
 
دعا الكاتب أكرم القصاص رئيس تحرير اليوم السابع، الرد علي الشائعات التي تروج ضد مصر بلغات المتعددة.
 
وقال القصاص خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب التي تستضيف رؤساء تحرير والهيئة الوطنية للصحافة لبحث أوضاع حقوق الإنسان وبحث أوجه التعاون والعمل المشترك للرد علي الادعاءات والتقارير الكاذبة التي تتناول أوضاع حقوق الإنسان فى مصر بصورة غير حقيقة: علينا مخاطبة الخارج بلغاتهم".
 
وأشار إلي أن إعلام بعض الدول فى الخارج يهتمون بحبس قطة  في مكان ويتركون مجاعات في افريقيا، موضحا أن بعض المواقع والمنظمات الحقوقية تعمل لصالح دول تمول جماعات إرهابية، مضيفا :" هذه المنظمات والمواقع لو ارسالنا ردودا عليها لن تنتبه لوجهات نظرا.
 
وحذر " القصاص" من المنظمات التي تعمل داخل مصر ضد مؤسسات الدولة، قائلا : الأخطر علينا هي تلك المنظمات الداخلية التي تعمل في الملف الحقوقي وتنشر تقارير مغلوطة وتستند علي ما تسميه بمصادر موثوقة وهكذا.
 
وأشاد " القصاص' الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان مؤكدا أنها لم تأخذ حقها فى الترويج، مضيفا : الرئيس عندما واجه ميركل فى المانيا قال لها أن مصر فيها 100 مليون وعلينا الاهتمام بالعشوئيات والكثير من الملفات.
 
ودعا "القصاص" إلي تقديم  الاستراتيجة الوطنية لحقوق الإنسان للعالم بلغات متعددة، كما دعا أن يكون لدينا قنوات تخاطب الخارج.
 
وأشار إلي أن في الخارج يوجد تنظيم دولي يتواصل مع الكونجرس ومنظمات ويقدم تقارير مغلوطة عن مصر، مؤكدا أن مصر من حقها أن تمتلك ادوات دعاية بشكل علمي.
 
وأكد أن الصحف والمواقع ترد دائما علي الأكاذيب، محذرا من فكرة الشائعات الرمادية علي الشائعات التي تستهدف وصول المواطنين لحالة من عدم اليقين.
وأشار إلي أن بعض فى الخارج يصور مصر بصورة تختلف تماما عن الواقع، مضيفا:  كل يوم نسمع عن جرائم قتل فى أمريكا فلماذا لا نتصور انيهار امريكا، مؤكدا أنه عندما تحدث حادثة فى مصر البعض يزعم انهيار مصر.
وقال " القصاص" نحتاج أن نعالج ما نراه سلبيا لاسكات كل من يشوه مصر، متطرقا في حديثه عن ما وصفه بان هناك جزء من الشائعات مرتبطة بمصر بالدعاية السياحية مضيفا: عندما يتم التعامل مع بعض السواح بشكل غير لائق ينقلون هذه الصورة عم مصر وهذه تعتبر دعاية سلبية.
 
ودعا " القصاص" العمل بجدية للعمل علي تصوير الأفلام الأجنبية داخل مصر لتنقل عن مصر الصورة الحقيقة.
 

print