الجمعة، 03 مايو 2024 01:10 ص

مدير العلاقات الخارجية بـ"حياة كريمة": نقدم مشروعات تساهم فى خفض الانبعاثات مستقبلا

مدير العلاقات الخارجية بـ"حياة كريمة": نقدم  مشروعات تساهم فى خفض الانبعاثات مستقبلا     مؤسسة حياة كريمة
الخميس، 16 يونيو 2022 03:00 م
شرم الشيخ محمد السيد

قالت شانا مسعود، مدير العلاقات الخارجية بمؤسسة حياة كريمة، إن مشروع حياة كريمة هو أول مشروع تنموى يوحد كافة الجهود بين الدولة والقطاع الخاص وشركاء التنمية داخل وخارج مصر، من اقتصادية وبيئية.

 

وأضافت شانا مسعود خلال كلمة لها فى فعاليات اليوم الثانى للمؤتمر العالمى الثامن للبرلمانين الشباب المنعقد بمدينة شرم الشيخ، أن مشروع حياة كريمة يستهدف 4580 قرية متواجدة ب 75مركز، فى 20 محافظة من محافظات جمهورية مصر العربية، حيث يبلغ عدد المستفدين بها لـ60 مليون مواطن.

 

وأكدت شانا مسعود، مدير العلاقات الخارجية بمؤسسة حياة كريمة، أن مشروع حياة كريمة يهتم أيضا ببناء الإنسان، وتقديم عدد من المشروعات التى تساهم فى خفض الانبعاثات مستقبلا، مشيرة إلى الإشادات الدولية لحياة كريمة، حيث يتضمن المشروع أهداف مكافحة المناخ، وذلك بتوجيهه جزء منه للمشروعات الخضراء فى قطاعى الرى والزراعة ومنها تبطين الترع، والذى بلغت نسبة الإنجاز به 65%، والذى يسهم بدور رئيسى لتحسين عملية توزيع المياه، كما أنه يحد من استخدام المياه ويزيد من نسبة الرقعة الزراعية باستصلاح عبر المياه المرشدة.

 

وأوضحت أن معالجة مشروعات الصرف الصحى لها تأثير إيجابى على البيئة، حيث يوفر مياه معالجة يمكن الاستفادة بها، مشيرة إلى أنه من المشروعات التى تنبثق من حياة كريمة هى المشروعات التى تحول المخلفات لغاز حيوى مثل بيوجاز لإعادة إنتاج المخلفات.

 


print