الخميس، 02 مايو 2024 11:19 ص

عضو تنسيقية الأحزاب يطالب التخطيط بمراجعة بيانات خطة التنمية 222/23

عضو تنسيقية الأحزاب يطالب التخطيط بمراجعة بيانات خطة التنمية 222/23 مجلس الشيوخ
الأحد، 12 يونيو 2022 01:05 م
نور على
وجه النائب محمود القط، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، الشكر لرئيس الجمهورية والتنهنئة لتنسيقية شباب الأحزاب السياسيين، مضيفا  "فى عيدها الرابع اليوم أوجه التهنئة لزملائى فى هذا الكيان الذى يضم 25 حزبا سياسيا وأتمنى من الله أن نكون على قدر المسئؤلية".
 
 
جاء ذلك خلال مناقشة الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، تقرير لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار عن  مشروع قانون باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالى خطة الدولة للتنمية لعام 22/23.
 
 
وأضاف القط: تعودنا من وزارة التخطيط التسويق السياسى للاقتصاد المصرى والاستراتيجية الاقتصادية المصرية، ولكننا تفاجئنا فى الاجتماع الثانى للجنة  الاقتصادية أثناء مناقشة خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية أن نائب وزيرة  التخطيط ليس لديه كثير من المعلومات عن كثير من الأمور، متابعا: وزارة الطيران المدنى بذلت مجهودا ولها باع فى الشأن الاقتصادى إلا أن الخطة المقدمة منها ليس فيها أرقام واضحة.
 
 
 
وطالب القط بمراجعة الكثير من البيانات الموجودة بالخطة، مؤكدا موافقته على الخطة لكن هناك معلومات كثيرة منقوصة خصوصا فى الأماكن الحيوية والاقتصادية التى تؤثر على الناتج المحلى والقومى، لافتا إلى أن وزيرة التخطيط دائما لديها إجابات على ما تثيره من أسئلة.
 
 

الأكثر قراءة



print