الأربعاء، 12 يونيو 2024 03:34 ص

سليمان وهدان: المواد الخلافية ستشهد نقاشًا كبيرًا بين النواب.. والجلسات تمتد للغد

سليمان وهدان: المواد الخلافية ستشهد نقاشًا كبيرًا بين النواب.. والجلسات تمتد للغد سليمان وهدان وكيل مجلس النواب
الإثنين، 07 مارس 2016 11:19 ص
كتب زكى القاضى
قال سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن البرلمان يستكمل مناقشة مواد اللائحة الداخلية الجديدة للمجلس، اليوم الاثنين، على جلستين، والمتوقع أن تستمر الجلسات إلى غد الثلاثاء، نظرًا للمواد الخلافية بين الأعضاء، والتى قد تمتد المناقشات فيها طويلا.

وأوضح "وهدان" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - أن البرلمان انتهى من 385 مادة فى اللائحة، ويتبقى 55 مادة من مسودة اللائحة الداخلية، منها مواد قد تشهد مناقشات كثيرة، وهى مواد تشكيل الائتلافات، والهيئات البرلمانية، واللجان النوعية للبرلمان.

وأشار وكيل مجلس النواب فى تصريحاته، إلى أن المقترح بتشكيل الائتلاف من 20% من الأعضاء كان مقترحًا مقبولاً، إلا أن طرح زيادة النسبة سبب أزمة فى الجلسات السابقة، متوقعا أن تكون المادة الخاصة بالائتلافات الأكثر حديثًا من الأعضاء.
يذكر أن جلسات مجلس النواب خلال الأسبوع الماضى، شهدت انسحابات واسعة من أعضاء المجلس المستقلين وممثلى بعض الأحزاب، على خلفية اعتراضهم على المادة 97 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، والخاصة بنسبة تشكيل الائتلاف، عقب اقتراح طاهر أبو زيد، القيادى بائتلاف دعم مصر، بزيادة النسبة المشترطة لتكشيل ائتلاف برلمانى لـ25% بدلاً من 20% وفق النص الوارد من لجنة إعداد اللائحة برئاسة بهاء أبو شقة.


print