السبت، 20 أبريل 2024 02:10 ص

وزير التموين: لم يتم شطب مواطن واحد من دعم الخبز منذ بدء عمليات تنقية قاعدة البيانات

وزير التموين: لم يتم شطب مواطن واحد من دعم الخبز منذ بدء عمليات تنقية قاعدة البيانات   مجلس الشيوخ
الأحد، 29 مايو 2022 02:40 م
كتب عبد اللطيف صبح
أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه لم يتم شطب مواطن واحد من دعم الخبز، حتى وإن كان غير مستحق لدعم السلع التموينية، لافتا إلى أن ذلك يعود إلى غياب خدمة بيع الخبز الحر بكافة أنحاء الجمهورية.
 
وأشار وزير التموين، خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الأحد، إلى أن عدد مستحقى دعم التموين الآن بعد تنقية البطاقات يبلغ 64 مليون مستفيد وهم يستفيدون من دعم السلع التموينية ودعم الخبز، فيما يبلغ عدد مستحقى دعم الخبز حتى الآن 71 مليون مواطن.
 
وتابع الوزير: "عندما بدأنا فى عملية تنقية البطاقات، استأذنت الرئيس عبد الفتاح السيسى فى عدم شطب الخبز عن غير مستحقى الدعم التموينى، وذلك لأن المخابز الحرة لا تغطى كل أطراف الجمهورية، وهناك مناطق لا يوجد بها إلا الخبز الخاص بالتميون، وبالتالى تم حذف مستحقى التموين من منظومة السلع التموينية فقط ويحصلون على الخبز حتى الآن".
 
واكد الدكتور على المصيلحى، وزير التميون، على أن التحول الرقمى يهدف إلى الحد من البيروقراطية، قائلا: "وكان لنا الشرف إن وزارة التموين من أول الوزارات التى دخلت إلى منظومة التحول الرقمى بالتعاون مع وزارة الاتصالات والجهات المعنية".
 
 

print