الجمعة، 19 أبريل 2024 09:24 م

فريد زهران: الحوار السياسى على رأس أولويات "الحوار الوطنى".. ولا مكان لـ"التطرف والإرهاب"

فريد زهران: الحوار السياسى على رأس أولويات "الحوار الوطنى".. ولا مكان لـ"التطرف والإرهاب" الدكتور فريد زهران
السبت، 28 مايو 2022 02:00 ص
كتب محسن البديوي
قال فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، إن دعوة الحوار الوطني التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لاقت ترحيبًا من كل أحزاب المعارضة.
 
وأضاف زهران، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن الحزب كان ومازال يرى أن الإصلاح السياسي على رأس أولويات أي عملية تسعى لبناء دولة وطنية حديثة، مضيفًا أن القول إن لقمة العيش تأتي أولًا أو مكافحة الإرهاب أولًا، يتجاهل أن الإصلاح السياسي طريقنا لمكافحة الإرهاب، لأنه يعني توفير الأجواء لحل المشكلو سواء أمنية أو اقتصادية.
 
وذكرت أن حرية الرأي والتعبير، ليس لأنها في حد ذاتها محمودة، وإنما لأنها تؤدي لأمور محمودة، وهي وسيلة لحل المشكلات، وبدون حرية تنظيم لن يكون هناك قدرة أن تنظم الناس نفسها، وطالما لا يوجد نظام سياسي جيد وفعال، لن تصل لتوترات اجتماعية، واضطرابات، وتخبط في الأداء السياسي والاقتصادي، لغياب الأدوات التي تمكنك من حل المشكلات.
 
وأكد على ضرورة توفير الأجواء المناسبة للحوار، مردفا: "متعرض لضغوط تقولي رايح الحوار وأنت عندك ناس محبوسة، أنا شخصيًا عايز أنجح الحوار، واحنا مع الحوار، لا نشترط الإفراج عن المحبوسين، وإنما نريد أجواء مناسبة للحوار".
 
وأشار إلى أنه يجب دعوة جميع الأطراف، ومن يعنيه الأمر أن يكون حريص على دعوة كل أطراف المشهد السياسي، لا يستبعد أحد من الأحزاب التي تعمل في ظل شرعية الدستور والقانون، لا يستبعد إلا قوى التطرف والإرهاب.

print