الجمعة، 26 أبريل 2024 02:22 ص

برلمانية تطالب بدور إعلامي وحملات تسويقية لدعم تطبيقات "القومي للاتصالات"

برلمانية تطالب بدور إعلامي وحملات تسويقية لدعم تطبيقات "القومي للاتصالات" النائبة مرثا محروس
السبت، 28 مايو 2022 12:00 ص
كتب محسن البديوي

أعربت وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لحزب حماة الوطن عن سعادتها وفخرها بفوز تطبيق My NTRA الذي أطلقه الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات حيث تم اختياره كواحد من أفضل خمس مشروعات علي مستوي العالم في مجال الحكومة الرقمية.

وقالت محروس في بيان لها، إن مصر الرقمية بدأت أن تحصد نجاحها وتثبت وضعها في المجتمع المعلوماتي العالمي، لافتة أن التطبيق متطابق مع المقاييس الدولية الرقمية، لافتة إلي إنه لابد من التدخل الإعلامي وشن حملات تسويقية لدعم التطبيق الذي صمم لخدمة المواطنين وتعريف الخدمات التي يقدمها مجانا خاصة وأن الجمهورية الرقمية الجديدة لا يكتمل بناؤها إلا بالمسئولية المجتمعية والمشاركة الإيجابية الفعالة.

وأشارت وكيل لجنة الاتصالات، إلي أن هذا التطبيق يعد  طفرة في حوكمة الرقمنة في مصر لما يقدمه من خدمة رقمية إلكترونية بديلة للطرق التقليدية مما يخدم علي أهداف التنمية المستدامة والتحول الرقمي.

 كما نوهت "نائبة التنسيقية" أن التطبيق لم يغفل فئة ذوي الهمم وأعطي لهم حقوقهم في الاندماج الاجتماعي وقدم لهم الخدمات بشكل مبسط مما يعكس رؤية وخطة الدولة في تطبيق معايير المواطنة في الدولة المصرية كما أكدت أن مصر صنعت لها دور ريادي في المجال التكنولوجي ووضعت اسمها علي الخريطة التنموية العالمية .

واختتمت النائبة حديثها، بالتأكيد علي أن مصر أصبحت تدريجيا تغطي الخدمات المقدمة بشكل رقمي في إطار تحقيق هدف الجمهورية الرقمية الجديدة.

 

 


print