الخميس، 28 مارس 2024 10:58 م

نائبة فى طلب إحاطة: مستشفى الخانكة المركزى متوقف عن العمل منذ 7 سنوات للتطوير

نائبة فى طلب إحاطة: مستشفى الخانكة المركزى متوقف عن العمل منذ 7 سنوات للتطوير النائبة ميرال الهريدى
الجمعة، 27 مايو 2022 07:00 م
كتبت هند عادل

تقدمت النائبة ميرال الهريدى، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب موجه إلى كل من رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الصحة والتنمية المحلية، بشأن عدم افتتاح وتشغيل مستشفى الخانكة المركزى الواقعة بمحافظة القليوبية منذ 7 سنوات وحتى تاريخه بسبب أعمال التجديد.

 

موضحه أنها ورد إليها عدد كبير من التساؤلات من قبل المواطنين من أهالى محافظة القليوبية، وتحديدًا قاطنى مدينة الخانكة، وذلك بسبب عدم افتتاح وتشغيل مستشفى الخانكة المركزى بسبب أعمال التجديد والصيانة ورفع الكفاءة بها.

 

مشيرة، إلى أن المستشفى المذكورة تقع تحت أعمال ومهام التجديد منذ ما يقرب من 7 سنوات، وهى فترة كافية لإنشاء عشرات المستشفيات وليس تجديد مستشفى واحدة فقط، ذلك الأمر الذى أثار تساؤلات ودهشة لأهالى المحافظة، بسبب أن مستشفى الخانكة المركزى تُعد المستشفى العمومية للمدينة، وهو ما يمثل العديد من الأعباء الصحية والمادية على المرضى نتيجة اضطرارهم للبحث على مستشفى آخر فى أماكن أبعد من محيط سكنهم.

 

وأوضحت النائبة ميرال الهريدى، إلى أنه على الرغم من الزيارات الرسمية المتكررة خلال السنوات الماضية من جانب محافظ القليوبية الحالى والسابق وتأكيدهم بأن المستشفى جاهزة بنسبة 99% لإعادة التشغيل وأستقبال السادة المواطنين، إلا أننا ما زلنا منذ سنوات فى انتظار استكمال نسبة الـ1% من نسب المهام المتبقية بالمستشفى حتى الآن.

 

وطالبت النائبة ميرال الهريدى باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات التنفيذية المختصة من أجل وضع جدول زمنى محدد المعالم والملامح خاص ببدء تشغيل المستشفى وإعادة دخولها للخدمة مرة أخرى، مع توضيح أسباب تأخير الانتهاء منها.


print