السبت، 27 أبريل 2024 12:13 م

نائب: وزيرة الهجرة وجهت بنقل جثامين المصريين ضحايا "حادث فيرجينيا" على نفقة الدولة

نائب: وزيرة الهجرة وجهت بنقل جثامين المصريين ضحايا "حادث فيرجينيا" على نفقة الدولة الوزيرة نبيلة مكرم - ارشيفية
الجمعة، 27 مايو 2022 08:00 م
كتب محمد أبو عوض

كشف النائب الدكتور فريدى البياضى، عضو مجلس النواب، نائب رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى للعلاقات الخارجية؛ عن اتصال دار بينه وبين وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، نبيلة مكرم، أمس، بشأن الحادث المأساوى الذى تعرض له زوجة وزوجة مصريين فى ولاية فيرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا على اهتمام الوزيرة واتصالها على الفور بمعارف الضحايا من الجالية المصرية ومع السفارة المصرية وتقديم كل التسهيلات وترتيب نقل الجثامين لمصر على نفقة الحكومة المصرية.

 

وقال البياضى، فى تصريحات صحفية: "بلغنى خبر حادث مأساوى، مروّع منذ أيام؛ وقع فى ولاية ڤيرجينبا بالولايات المتحدة، حيث أقدم زوج مصرى على ذبح زوجته المصرية ثم انتحر تاركاً ثلاثة أطفال يتامى؛ والأسرتان المكلومتان فى مصر، يريدان إحضار الجثامين؛ ولا يستطيعان تحمل التكاليف".

 

وأضاف عضو مجلس النواب، أنه لا يعرف أى من الأسرتين معرفة شخصية إلا أن هول المأساة دفعه للاتصال بالوزيرة نبيلة مكرم فى وقت متأخر من الليل طالباً مساعدتها.

 

وقال النائب: "فوجئت بتحرك الوزيرة على الفور وتواصلها بنفسها مع معارف الضحايا من الجالية المصرية ومع السفارة المصرية وتقديم كل التسهيلات وترتيب نقل الجثامين لمصر على نفقة الحكومة المصرية".

 

وتقدّم النائب الدكتور فريدى البياضى، عضو مجلس النواب ونائب رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى للعلاقات الخارجية؛ بالشكر للوزيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج.

 

وقال البياضي: "حقاً لدينا وزيرة إنسانة تعرف معنى المسئولية؛ ولا تتوانى عن تقديم كل المساعدات لأى مواطن مصرى؛ وأضاف البياضى: "إن موقف الوزيرة واتصالها لاقى تقديراً غير عادى بين أفراد الجالية المصرية وجعلهم يشعرون أن مصر لا تترك أبناءها ولا تتوانى عن تقديم العون لهم".

 


print