السبت، 18 مايو 2024 05:19 م

نائب: الدولة تعمل على جذب المزيد من الاستثمارات الصناعية الأجنبية للبلاد

نائب: الدولة تعمل على جذب المزيد من الاستثمارات الصناعية الأجنبية للبلاد محمد نشات العمده
الجمعة، 27 مايو 2022 03:04 م
كتب محمد أبو عوض

قال النائب محمد نشأت العمدة، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن زيادة الصادرات المصرية للخارج وزيادة مساهمة الإنتاج الصناعى فى الدخل القومى، أولوية حقيقية للدولة المصرية فى هذا التوقيت، مع توجيهات الرئيس السيسى، بالعمل عبر مختلف وزارات وأجهزة الحكومة المصرية لزيادة الصادرات للخارج لنحو 100 مليار دولار.

 

ونوه نشأت، فى تصريحات له اليوم، بما قاله رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، بأن مصر تستهدف تشجيع القطاعات الصناعية، لاسيما التى تٌزيد من الصادرات المصرية للخارج، لتحقيق هدف تجاوز الصادرات 100 مليار دولار خلال السنوات القليلة المقبلة، معبترا ذلك توجه حقيقى يسير وفق سياسة محددة ومنضبطة، من قبل القيادة السياسية للنهوض بالصناعة وفتح عشرات الآلاف من فرص العمل، وفى مخالف القطاعات أمام الشباب فى البلاد.

 

وأوضح عضو صناعة البرلمان، أن مصر تعمل كذلك ومن خلال تطوير التشريعات المختلفة، لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية للبلاد وبالخصوص فى القطاعات الصناعية، كما عملت على إنشاء عشرات من المجمعات الصناعية فى الصعيد وغيره، لإتاحة الأماكن المناسبة للصناعة والنشاط الصناعى، علاوة على توفير دعم بمليارات الجنيهات من خلال البنك المركزى، لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة حتى قارب نحو 4 ملايين مشروع خلال السنوات الماضية.

 

وتابع نشأت العمدة، أن المرحلة الثانية من برنامج الإصلاح الاقتصادى والمتعلقة بالإصلاحات الهيكلية تهدف إلى جذب مزيد من استثمارات القطاع الخاص فى عدد من القطاعات ذات الأولوية، لاسيما قطاع الصناعات التحويلية كثيفة التكنولوجيا.

 

واختتم نائب الصعيد، بالتأكيد على أن تحقيق الدولة المصرية لنسبة نمو حقيقى بلغت نحو 9% خلال العام الماضى، بالرغم من جائحة كورونا كشفت إلى أى مدى تزايدت مساهمة الإنتاج الصناعى فى الارتقاء بالاقتصاد الوطنى.


الأكثر قراءة



print