الثلاثاء، 23 أبريل 2024 03:12 م

النائبة غادة عجمي تطالب بمد تقاعد الدبلوماسيين والعاملين بـ"الخارجية" لـ65 عامًا

النائبة غادة عجمي تطالب بمد تقاعد الدبلوماسيين والعاملين بـ"الخارجية" لـ65 عامًا النائبة غادة عجمي
الثلاثاء، 24 مايو 2022 02:59 م
كتب محسن البديوي

أشادت النائبة غادة عجمي نائبة المصريين بالخارج عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بالدور الذي تلعبه وزارة الخارجية المصرية، وعلى رأسها السفير سامح شكري، مشددة على أن هناك جهود كبيرة في ظل السياسة الحكيمة ودورها الفعال القوى في ظل الأزمات الأخيرة .

 

سامحوطالبت النائبة البرلمانية، بمد معاش المُتميزين من الدبلوماسيات والدبلوماسيين العاملين بمُختلف قطاعات وزارة الخارجية، لسن الـ 65 عامًا، وذلك للاستفادة من خبراتهم المتراكمة، خصوصًا في ظل الفترات الحرجة التي مرت بها مصر مؤخرًا والتي أثبتوا خلالها كفاءة عالية.

 

وقالت غادة عجمي، إن هذه الكفاءات يجب الاستفادة من خبراتها، حيث اكتسبوا مهارات وقدرات وخبرات هامة خلال الفترة الماضية والصعبة التي مرت بها مصر بداية من 2011 وما أعقبها، وأثبتوا قدرة وكفاءات عالية في التعامل باحترافية شديدة، وهذا هو المثبت الآن في علاقات مصر الخارجية بدول العالم.

 

وأشارت إلى أن مصر بفضل قيادتها السياسية والدبلوماسية الخارجية، تمكنت من تجاوز أزمات صعبة، مثل جائحة كورونا، وكذلك التعامل الاحترافية مع الازمة الأوكرانية الروسية، وإجلاء المصريين العالقين هناك ، بالإضافة لملفات متعددة أثبت الدولة المصرية من خلالها "احترافية رجالها"، داخليًا وخارجيًا.

 

 

 

 


الأكثر قراءة



print